الشتات الفلسطيني

محمد كبارة: لا نعتبر العامل الفلسطيني اجنبي واي اجازة عمل للفلسطيني لا اتردد بتوقيعها

عاصمة الشتات

وزير العمل محمد كبارة: لا نعتبر العامل الفلسطيني اجنبي واي اجازة عمل للفلسطيني لا اتردد بتوقيعها

المزايا العالمية للتطوير العقاري

التقت الشبكة الشبابية الفلسطينية بمعالي وزير العمل اللبناني محمد كبارة في مكتبه الكائن في طرابلس وذلك يوم السبت 22_4_2017. وقد دار الحديث حول قانون العمل اللبناني وكيفية تعاطي القانون مع العامل الفلسطيني واجازات العمل التي لا تستخرج للفلسطيني وكيف ان معظم المؤسسات الدولية ترفض استقبال الفلسطيني.

هذا وشكرت الشبكة معالي الوزير على مذكرته الاخيرة والتي استثنى فيها الفلسطيني من نسبة 10% المسموحة للاجانب ولكن اعتبرت الشبكة ان هذة القوانين لم تدخل حيز التنفيذ حتى الآن.

وهنا استغرب معالي الوزير قائلا هل لا زالت هناك مؤسسات ترفض الفلسطيني؟ فقدم الشباب بعض الادلة وما كان من معالي الوزير الا ان قال: انا على استعداد كامل لتلقي اي شكوة من الشبكة الشبابية الفلسطينية فيما يتعلق بالعامل الفلسطيني واي اجازة عمل للفلسطيني لا اتأخر بتوقيعها ابدا وهذا لإيماني انه من واجبنا جميعا تحصين المجتمع الفلسطيني وتمكينه وتعزيز صموده ليصبح أكثر فعاليه في مسيرة التحرير والعودة ونحن معكم وكنا ولا زلنا وسنبقى حاضنين لفلسطين والفلسطينيين.

وهنا نتوجه للشباب الفلسطيني ونقول: اي شاب / ة يرفض توظيفه فقط لانه فلسطيني نتمنى ان يتواصل معنا ونحن سنتهم بتقديم الشكاوى كما تم الاتفاق مع معالي الوزير واي فلسطيني لا يسمح له بإستخراج اجازة عمل فليتواصل معنا.

هذا وتتوجه الشبكة بالشكر الجزيل لمعالي الوزير على سعة ورحابة صدره وعلى وقته الذي اعطاه لنا.

ختاما الى كل المؤسسات الدولية والتي تدعي الانسانية لا تصبوا حقدكم على الفلسطيني فيما يتعلق بحقه بالعمل فالقانون واضح.

الشبكة الشبابية الفلسطينية

22_4_2017

مقالات ذات صلة