بيان صادر عن أنصار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين – برلين

بيان صادر عن أنصار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين – برلين

لنجعل من الذكرى ال65 للنكبة مناسبًا لإستنهاض طاقات أبناء شعبنا الفلسطيني المناضل في ألمانيا

بمبادرة من لجنة النكبة 60 وُجهت دعوة الى جميع الجاليات و الإتحادات والفعاليات الفلسطينية في جميع المدن الألمانية و خاصة العاصمة برلين لعقد لقاء من اجل التشاور وتقيم تجربة لجنة النكبة 60 و البناء عليها وتطويرها في إحياء ذكرى النكبة 65 , وتلبية لهذه الدعوة عقد في مدينة هانوفر بتاريخ 12 /01/2013 لقاءً حضره عدد من ممثلي الجاليات و الجمعيات و الروابط و الفعاليات الفلسطينية في المانيا و اتفقوا على برنامج عمل لإحياء هذه المناسبة بمجموعة من الفعاليات التي ستقام في العديد من المدن الالمانية و من ضمنها المهرجان المركزي و المظاهرة في العاصمة برلين.

منذ أن تلقينا هذا النبأ و بناءً على التجربة الناجحة للجنة النكبة 60, رحبنا بهذه المبادرة و أكدنا على دعمنا لها حرصاً على أن تكون مبادرةً دافعة ًللجميع على التكاتف و التعاضد لإنجاح هذه الفعاليات و الأنشطة الجماهيرية الهادفة لإيصال معاناة شعبنا إلى شبابنا و إلى الرأي العام الألماني و العالمي.

نحن أنصار الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في برلين نؤكد على النقاط التالية:

– منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي و الوحيد للشعب الفلسطيني و ندعوا إلى الإلتزام ببرنامجها الوطني في العودة و اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة و عاصمتها القدس

– حرصنا على العمل الوطني المشترك.

– حرصنا على تفعيل وإحترام المؤسسات و الجمعيات الفلسطينية الجماهيرية و على مشاركتها و قيادتها في العمل الوطني والجماهيري و الثقافي.

– نرفض رفضاً قاطعاً بأن تدّعي بعض الجهات أنها قيادة المجتمع الفلسطيني تحت أي مُسمّى.

– ندعو جميع القوى و المؤسسات و الجمعيات و الإتحادات و الفعاليات الوطنية و خاصة الشبابية إلى حمل الأمانة بكل صدق و تفان لما فيه مصلحة شعبنا.

– كنا و ما زلنا و سنبقى دائماً صمام أمان الوحدة الوطنية الفلسطينية و سنسعى إلى رص الصفوف على أسس وطنية سليمة تلبي آمال شعبنا و طموحاته بتحقيق أهدافه المشروعة بالعودة و تقرير المصير و إقامة دولته المستقلة و عاصمتها القدس الشريف.

برلين 12.02.2013

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق