أخبار الجاليات العربية

بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لتأسيس منظمة التحرير الفلسطينية

بيان بمناسبة الذكرى التاسعة والأربعين لتأسيس منظمة التحرير الفلسطينية

الممثل الشرعي والوحيد للشعب العربي الفلسطيني

لقد عانى الشعب العربي الفلسطيني بعد النكبة عام 1948 ولسنوات طويلة من الضياع والتشرد السياسي غير أنه لملم جراحه النازفة وبدأ بتنظيم نفسه إعتماداً على الذات الفلسطينية فعقدت ثلة من رجالات فلسطين الأوفياء الذين أمنوا بحق الشعب العربي الفلسطيني بأرضه وضرورة جمع كل الجهود من أجل العودة إليها رافضين الإستسلام لليأس ومؤمنين بقدرة الشعب العربي الفلسطيني على إدارة شؤونه بنفسه حتى إسترجاع أرضه السليبة, عقدوا المؤتمر الوطني الأول في مدينة القدس بتاريخ 28 آيار / مايو من عام 1964 وأعلنوا تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية لتمثل آمال وطموحات الشعب العربي الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

لقد خاضت منظمة التحرير الفلسطينية أشرس المعارك وعلى كل الجبهات من أجل حماية شعبها ومن أجل الدفاع عن إستقلالية القرار الوطني الفلسطيني. وقدمت على طريق تحرير فلسطين قوافل الشهداء من خيرة أبناء شعبنا الفلسطيني. ونتيجة لهذا الصمود الأسطوري والتفاني الكبير في العمل من أجل فلسطين وشعبها إعترف العالم الحر بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً للشعب العربي الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

واليوم وبعد هذه السنوات الطويلة تتعرض منظمة التحرير الفلسطينية من جديد لحملة شرسة تريد أن تنال منها ومن تمثيلها لشعبنا العربي الفلسطيني وسرقة قرارها الوطني المستقل ولكن الشعب الفلسطيني وكما كان دائماً لن يدع المؤامرات من أن تنال من ممثله الشرعي والوحيد وأعلن مراراً وتكراراً أنه على إستعداد دائم للتضحية من أجل الحفاظ عن مكتسبات الشعب العربي الفلسطيني ومنظمة التحرير هي أهم هذه المكتسبات بل هي أهم إنجاز للشعب العربي الفلسطيني في التاريخ الحديث.

إن منظمة التحرير الفلسطينية هي بيت كل الفلسطينيين فصائل وأفراد ونحن إذ ندعو إلى إصلاح مؤسساتها وتفعيل المعطل منها ندعو كل القوى إلى العمل من داخل هذا البيت الفلسطيني الجامع وإنهاء الإنقسام الفلسطيني الداخلي بأسرع وقت ممكن خدمة لمشروعنا الوطني الكبير وبعيداً عن الحسابات الفئوية والحزبية الضيقة.

إن الدفاع والتمسك بمنظمة التحرير الفلسطينية ممثلاً شرعياً ووحيداً هو واجب كل فلسطيني حر لا يرضى بالتبعية إلا لفلسطين وإن كل المحاولات من أجل التشكيك بوحدانية تمثيل منظمة التحرير الفلسطينية للشعب العربي الفلسطيني في الداخل وفي كل أماكن التشرد واللجوء وإنشاء وخلق بدائل لها لن تمر على شعبنا الفلسطيني وسوف تنكسر على صخرة الإرادة الفلسطينية الحرة.

تحية إلى كل شهداء فلسطين وقادة ومؤسسي منظمة التحرير الفلسطينية الذين سقطوا دفاعاً عن فلسطين على طريق التحرير والعودة وفي مقدمتهم الأستاذ أحمد الشقيري ويحيى حمودة والقائد الرمز الشهيد ياسر عرفات “أبوعمار”.

وفي هذه المناسبة الوطنية الكبيرة ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينية نجدد العهد على مواصلة مسيرة النضال والحفاظ على الثوابت الوطنية الفلسطينية حتى تحقيق أهدافنا في التحرير وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

عاشت منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا العربي الفلسطيني

عاشت فلسطين حرة عربية

حركة التحرير الوطني الفلسطيني ” فتح ”

إقليم ألمانيا- منطقة برلين

28.05.2013 في برلين

مقالات ذات صلة