أخبار الجاليات العربية

بيان هام صادر عن لجان فلسطين الديمقراطية – المانيا

حول الإنتخابات الألمانية والهجمة العُنصريّة على الجالية العربية

جماهير شعبنا الفلسطيني في المانيا / ابناء الجالية العربية الكريمة

تواصل الحركة الصهيونية بالتحالف مع قوى وشخصيات المانية يمينية مُتطرفة هجمة سياسيّة إعلاميّة غير مسبوقة تستهدف دور الجالية الفلسطينية والعربية في المانيا ، في محاولة يائسة منها لدفعنا نحو دوائر الصمت والخوف والارتباك . ويقود هذه الحملة المسعورة عدد من الشخصيات الصهيونية المعروفة يتقدمها عضو البرلمان الألماني ” فولكر باك ” من ” حزب الخضر ” ومقربون من ” حزب المانيا البديل ” العنصري المتطرف  ، كما تشارك الصحافة الاسرائيلية والاعلام المتحالف معها  في هذه الحملة العنصرية خصوصا صحيفة ” جيروزاليم بوست  ” ، ولا يكاد يمر اسبوعًا واحدًا حتى تخرج هذه الصحيفة بمقالات واخبار يفبركها  ” الصحفي”  بنجامين واينثول ، ولا هدف لها إلا التضليل والكذب واشاعة اجواء مُعادية للعرب عمومًا وللاجئين والمهاجرين على نحو خاص.

اننا في لجان فلسطين الديمقراطية ، ومن خلال هذا البيان ، نؤكد على ما يلي :

أولا : إن السبب الحقيقي وراء هذه الهجمة الصهيونية يعود بالدرجة الأساسية الى تزايد النشاط الوطني الفلسطيني والتضامني الألماني مع فلسطين وحقوق شعبنا ، والزيادة النوعية في الحضور العربي الشعبي عمومًا سيما بعد موجات الهجرة الأخيرة الى المانيا بسبب الحروب التدمرية في المنطقة . وان محاولة الصاق تهمة ” الإرهاب والتطرف ” في مؤسساتنا العربية والفلسطينية ، ومنها اتهامنا نحن تحديدًا ، هي تهمة لا اساس لها وقد سقطت ولم تعد تنفع أو تخيف أحد.

ثانيا : ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني والجاليات العربية في المانيا وعموم أصدقاء فلسطين الى التصدي لهذه الهجمة العنصرية من خلال المشاركة الفاعلة في العمل السياسي العام ، وفي دعم المرشح للانتخابات الالمانية السيد الصديق شاكر العراقي ،  ابن فلسطين والعرب ، والشخصية الفلسطينية  – الالمانية التي تحظى باحترام جاليتنا الفلسطينية والعربية وثقة ابناء شعبنا في برلين ممن عرفوه وعملوا معه وخبروا صدق انتمائه . ان لجان فلسطين الديمقراطية تدعو كافة انصارها الى التصويت بكثافة في الانتخابات الفيدرالية ( بوندوستانغ ) يوم 24 سيبتمبر القادم.

ثالثا:  مستمرون في النضال من اجل المانيا حرة ، صديقة للعرب والمسلمين ، ومعادية للقوى النازية والفاشية والصهيونية . ومستمرون في اعلان موقفنا السياسي الواضح هذا دفاعًا عن شعبنا وحقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة الى ديارهم الاصلية في فلسطين ، وحق شعبنا في العيش بكرامة وحرية ومساواة ، كما نؤكد مجددا على حقنا المشروع في مقاومة الاحتلال والعنصرية وبمختلف الاشكال والادوات المشروعة التي يضمنها ويؤكد عليها القانون الدولي والقانون الالماني على حد سواء.

رابعا:  ان هذه الهجمة الصهيونية العنصرية يجب ان تدفعنا نحو  المزيد من الوعي والتلاحم الداخلي وتعزيز حالة التضامن والتكافل من اجل مواجهة هذه القوى العنصرية التي تستهدف الوجود الفلسطيني والعربي في المانيا ، كما يجب ان تدفعنا الى الانفتاح ايضا على مختلف القوى التقدمية والديمقراطية الصديقة لشعبنا في المانيا ، والمعادية للاحتلال والعنصرية ،واننا ندعو جماهير شعبنا في المانيا ، خاصة الشباب والطلبة الى المشاركة في حركة المقاطعة الدولية ( بي دي اس ) وغيرها من حركات التضامن الفاعلة  التي تهدف الى مقاطعة وعزل كيان الاحتلال الاسرائيلي على المسرح الدولي.

وأخيرًا ، نحي كافة الجهود الوطنية الطيبة والمخلصة في برلين ومختلف المدن الألمانية من اجل دعم وصمود شعبنا في الارض المحتلة والمخيمات في لبنان وسوريا ، كما ندعو الى تعزيز الحضور الفلسطيني والعربي والعمل المشترك لتنظيم وتحشيد قوانا وقدراتنا على كافة المستويات وفي مختلف الحقول والمجالات ، من اجل فلسطين العربية الديمقراطية ، المحررة من النهر الى البحر ، ومن اجل المانيا حرة وعادلة تحترم حقوق شعبنا وتكون صديقة للعرب ومعادية للصهيونية والعنصرية والحروب والاحتلال .

ومعا ننتصر ونحقق اهدافنا المشتركة.

لجان فلسطين الديمقراطية – المانيا

6 – سيبتمبر ، ايلول  2017

مقالات ذات صلة