أخبار الجاليات العربية

فعاليات جماهيرية فنزويلية.. ضد العدوان الوحشي على قطاع غزة

لبت مدينتيّ بورتو ارداس وبوليفار فعاليات جماهيرية شعبية وحزبية، ضد الإرهاب الاسرائيلي والتطهير العرقي، وارتكاب المذابح وعمليات الإبادة الجماعية وجرائم الحرب، وانتهاك حقوق الانسان والشرعية الدولية، في انتهاجها بكافة اشكالها العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، بما يتجاوز سلوك أعتى الأنظمة العنصرية البائدة في التاريخ..

إن دولة بهذا المواصفات، هي دولة ساقطة اخلاقياً، وحيث تتكشف طبيعتها العدوانية العنصرية، وهي “دولة مارقة” بكامل مقاييس المروق تشكل وصمة عار على جبين الانسانية والحضارة المعاصرة، وممارساتها تشكل خروجاً على الأسس والمبادئ التي قامت عليها المنظمة الدولية..

هذا ما اجمعت عليه الكلمات في مدينة بورتو ارداس الفنزويلية ومنذ الأيام الأولى للعدوان الهمجي على قطاع غزة، وكذلك في مدينة سانفلكس الفنزويلية، بحضور أبناء الجالية الفلسطينية وبعض العرب، وأعضاء الحزب الشيوعي الفنزويلي، منهم السكرتير العام للحزب الشيوعي في الولاية، الذي ألقى كلمة بالحشد، أدان بها وشجب سياسة “اسرائيل” العدوانية المستمرة ضد الشعب الأعزل والاطفال، واصفاً إياها بالمحرقة “الهولوكوست” ضد الشعب الفلسطيني، وأدان بشدة الدعم الامريكي المطلق لاسرائيل، باعتبار واشنطن شريكاً بالعدوان الهمجي..

وأكد في كلمته مجدداً؛ دعم الحزب الشيوعي للشعب الفلسطيني ونضاله العادل، داعياً إلى تشكيل لجنة تضامن مع الشعب الفلسطيني، وقد انضم إلى هذه اللجنة ثلاثة أحزاب يسارية مع الحزب، حزب (podemos) وحركة توبامارو (topamaro).

الرفيق جهاد عضو قيادة الفروع الخارجية للجبهة الديمقراطية، ألقى كلمة كشف بها المذابح الجماعية التي تقوم بها اسرائيل، والإرهاب المنظم والتطهير العرقي وعمليات الإبادة الجماعية وارتكاب جرائم الحرب وقتل المدنيين والأطفال، مطالباً المجتمع الدولي بالتدخل لوقفها، بعد السقوط الأخلاقي المدوي الجديد لاسرائيل أمام الرأي العام العالمي.

الرفيق جهاد حيّا الشعب الفنزويلي وثورته البطلة، وقيادته الثورية الشجاعة في الوقوف إلى جانب شعبنا..

وعلى صعيد متصل أيضاً، وبدعوة من “جمعية النكبة”، اقيم نشاطاً في إحدى الساحات الرئيسية، شهد حضوراً كبيراً ورفعت به اليافطات التي تدين الجرائم الصهيونية، وصدحت به الأغاني الثورية، وانطلقت كلمات التضامن من الحزب الشيوعي الفنزويلي وحركة توبامارو، وكلمة للجالية الفلسطينية..

الكلمات وصفت العدوان بالمحرقة الفلسطينية مشددةً على وقفها..

وعلى ذات الصعيد في مدينة سان فيلكس؛ جرت مسيرة حاشدة في شوارع المدينة، تقدم صفوفها رئيس بلدية المدينة، واشاد في كلمته بالصمود الرائع الذي قلّ نظيره للشعب الفلسطيني، مديناً وبشدة العدوان الهمجي.

الرفيق جهاد ألقى كلمة باسم الجالية وباسم “جمعية النكبة”، أكد فيها إن دولة بهذه المواصفات، هي دولة ساقطة اخلاقياً، وحيث أخذت تتكشف طبيعتها العدوانية العنصرية أمام الرأي العام العالمي عبر الإعلام المرئي، معتبراً أن المجازر المرتكبة وصمة عار في جبين الانسانية والحضارة المعاصرة، وممارساتها تشكل خروجاً عن الأسس والمبادئ التي قامت عليها الأمم المتحدة.

بدورها مدينة بوليفار، وبدعوة من حاكم المدينة، أقيمت فعالية ألقى بها حاكم المدينة كلمة فضح بها السياسات العنصرية الاسرائيلية، مشيداً بصمود الشعب الفلسطيني، وأمر برفع العلم الفلسطيني في ساحة بوليفار، إلى جانب العلم الفنزويلي، وقد نقلت الفعالية وسائل الاعلام الفنزويلي المختلفة..

وفي السياق المتصل أيضاً أجرى الرفيق جهاد محاضرتين عن القضية الفلسطينية في قاعة للحزب الشيوعي، والعديد من المقابلات مع وسائل الإعلام.

المكتب الاعلامي للفروع الخارجية

في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين

مقالات ذات صلة