أخبار الجاليات العربية

الدنمارك: فعاليات وعد بلفور المشؤوم

شارك وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” – اقليم الدنمارك، يوم الجمعة 3-11-2017 في وقفة امام السفارة البريطانية في كوبنهاجن، في ذكرى مئوية وعد بلفور المشؤوم، بدعوة من الجمعيات والمؤسسات الفلسطينية والمتضامنين العرب والدنمركيين.

 تخلل الوقفة قيام طفل فلسطيني بتسليم رسالة احتجاج الى السفارة البريطانية، كذلك القي العديد من الكلمات، تحدثت حول وعد بلفور المشؤوم، وطالبت الحكومة البريطانية بالاعتذار وتعويض والاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وعودة اللاجئين، وتعويض الشعب الفلسطيني عن الظلم التاريخي وما حل به من مآسي وكوارث.

 وفي المساء شارك وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” – اقليم الدنمارك، في ندوة سياسية اقيمت في سفارة دولة فلسطين، بمناسبة الذكرى المئويه لإعلان بلفور المشؤوم ، بدعوة من التجمع الديمقراطي الفلسطيني في الدنمارك.

في البداية رحب سفير دولة فلسطين الدكتور مفيد الشامي بالحضور و الضيف ، السيد سهيل الناطور القادم من لبنان (عضو المجلس الوطني الفلسطيني وعضو اللجنه المركزيه للجبهه الديمقراطيه لتحرير فلسطين).

ومن ثم حاضر السيد سهيل، حيث استعرض العديد من النقاط السياسية و الحقوقية و الاقتصادية، التي تمس جوهر القضية الوطنية الفلسطينية، واستكمال المصالحة الوطنية الفلسطينية، وتحويلها الى برنامج يجمع شرائح الشعب الفلسطيني في الوطن والشتات .

تلتها جولة حوار مع الحضور، قدم لها السيد مفيد هدروس ، سكرتير التجمع الديمقراطي الفلسطيني.

وفي الختام تم توجيه شكر خاص للدكتور مفيد الشامي سفير فلسطين و طاقم السفارة على الاستقبال والضيافة.

 وفي مدينة اورهوس الدنمركية، شارك وفد من حركة التحرير الوطني الفلسطيني “فتح” – اقليم الدنمارك، في اجتماع تحضيري حول فعالية مئوية وعد بلفور المشؤوم.

مقالات ذات صلة