عالم التكنولوجيا

إحترسوا من هذه الأرقام ولا تجيبوا على المكالمات الهاتفية الصادرة منها!

قد تكون الإتصالات او الرسائل الواردة على هاتفك مزعجة في كثير من الأحيان خاصة اذا كانت هذه الإتصالات او الرسائل تأتيك من ارقام خارجية مجهولة وعلى نحو متكرر في اليوم ذاته. المكالمات او الرسائل المسببة للإزعاج والمعروفة باسم- Spam Calls او Spam Messages هي ممارسات شائعة بين المجرمين الذين لا يمكن تجاهل رغبتهم في ازعاجك واختراق هاتفك او حتى وضعك على قائمة الإتصالات الترويجية التي لم تشترك بها بإرادتك!

ويعاني الكثير منا من تلقي مكالمات عديدة من أرقام غريبة ذات أكواد لدول لا نعرفها، وعند الإجابة على المكالمة يجدها لا أحد يجيب علينا؟، فنقوم بغلق المكالمة بكل بساطة دون وضع الأمر في أذهاننا، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة على الإطلاق فتلك الأرقام تحمل وراءها لغزًا كبيرًا لا يعلمها الكثيرون.

وفيما يلي سنفك سويًا حقيقة اللغز الخفي وراء تلك الأرقام، وتحذيرات من بعض الأرقام بعينها.فهناك بعض المكالمات من الأرقام ذات الأكواد الدولية الغريبة والتي تكون خطره للغاية والتي يقف وراءها محتالون محترفون في عالم السرقة والاحتيال بكافة أشكالها و أنواعها.

ويتلقى ضحايا هذا النصب الهاتفي اتصالا برنة واحدة من أي من هذه الأرقام المشبوهة و بعدها ينقطع الاتصال. لذا فمن الضروري عدم اتصال أي شخص ممن يتلقون اتصالات مماثلة بهذه الأرقام مرة اخرى نظراً لخطورتها، لأن الاتصال يكلف المتصل مبالغ مالية كما تتمكن الجهة المشغلة لهذا الرقم من الدخول الى قائمة الاتصال الخاصة بالمتلقي في 3 ثوان وسرقة كل التفاصيل الموجودة على هاتفه ونسخها، خصوصاً في حال وجود ارقام لبطاقات ائتمانية.

وعادة ما يقوم المحتالون بإستخدام رقم غريب ذات أكواد دولية مريبة والإتصال على العديد من الأرقام بشكل عشوائي متبعين أحد الخطوات التالية:

1 – يقوم المحتالون بالإتصال ومن ثم الغلق فورًا بعد إجابة صاحب الهاتف على تلك المكالمة الغامضة.

2 – يقوم المحتالون بتسجيل رسالة صوتية محتواها أنه هناك اشخاص في وضع خطر وأنهم يحتاجون إلي المساعدة من أجل تشغيلها فور إجابة صاحب الهاتف على تلك المكالمة الغامضة.

3 – يقوم المحتالون بإرسال رسالة نصية فحواها أن المرسل في مشكلة خطرة ووضع خطر يحتاج إلى المساعدة العاجلة.

ما الذي يستفيد منه المحتال عند القيام بتلك الخطوة؟

استقبال تلك المكالمات سواء أغلق المتصل الخط فور الإجابة عليها أو حصلت على تسجيل صوتي أو أرسل رسالة لا ضرر منها، ولكن إذا قمت بإعادة إرسال رسالة أو الإتصال بنفس الرقم من أجل المساعدة فإن كل دقيقة أو رسالة تقوم بإرسالها فإنها تكون بسعر المكالمة والرسالة الدولية و يضع ثمنها في قبضة هؤلاء المحتالون.

ما هي الأرقام التي يجب عدم الرد عليها أو الاتصال بها أو إرسال رسالة لها مهما حاولت الأتصال؟

قم بتجاهل تماما كافة الأرقام التي تبدأ بالأكواد التالية : 268 و 284 و 473 و 664 و 649 و 767 و 809 و 829 و 849 و 876.

فلا تقم بالرد على المكالمات أو الرسائل أو إعطاء أي إهتمام لها، وإلا ستكون أنت الخاسر الأكبر.

t3me.com

مقالات ذات صلة