عالم التكنولوجيا

ثلاثة تطبيقات للتحكم في حاسوبك عن بعد

مع الاعتماد المتواصل على وسائل التقنية في هذا العصر، تتزايد الحاجة إلى التطبيقات التي تسمح للمستخدم بالتحكم في حاسوبه عن بعد.

فمن خلال هذه التطبيقات سيكون بوسعك الوصول إلى سطح مكتب (desktop) حاسوبك من أي مكان في العالم، وهي من الوسائل المهمة أيضا لتقديم الدعم الفني للآخرين.

وفي ما يلي أبرز ثلاثة تطبيقات للتحكم بسطح المكتب عن بعد:

TeamViewer

تطبيق TeamViewer

متوفر على: ويندوز، ماك، أندرويد، آي.أو.أس، لينكس، ويندوز فون، كروم، بلاكبيري.

من خلال تجربة بسيطة لهذا التطبيق ستلاحظ أنه يقدم مجموعة من المزايا التي تجعله يتفوق على منافسيه، فهو لا يتيح فقط التحكم بسطح المكتب البعيد بمرونة، بل يدعم أيضا نقل الملفات ومكالمات الفيديو وإنشاء العروض البعيدة.

طريقة إعداد البرنامج سهلة للغاية، ويمكنك الاختيار بين التثبيت الأساسي أو العمل لمرة واحدة. ولن تحتاج إلى إنشاء حساب، بل فقط إلى كتابة معرف الحاسب وكلمة المرور.

يمتاز التطبيق بالسرعة والأداء السلس إلى جانب واجهة استخدام بسيطة للغاية، وذلك رغم التنوع الشديد في الوظائف التي يقدمها.

تطبيق AnyDesk

متوفر على: ويندوز، ماك، أندرويد، آي.أو.أس، لينكس.

يعد هذا التطبيق من الخيارات القوية للتحكم بسطح المكتب البعيد على مختلف منصات التشغيل، فالتطبيق المطور من موظفين سابقين لدى TeamViewer استطاع أن يقدم تجربة أكثر بساطة ومرونة.

ويتيح التطبيق مجموعة من الخيارات المفيدة، مثل منح المستخدم السيطرة الكاملة على الجهاز وليس فقط تقاسم الشاشة معه، وكذلك دعم مشاركة الملفات.

لكن إن كنت تبحث عن مزايا مثل تسجيل الشاشة أو مكالمات الفيديو، فإن التطبيق لن يلائم احتياجاتك على الأقل لغاية الآن.

وبالمجمل فإن تطبيق AnyDesk يعد أحد أفضل الخيارات للتحكم بسطح المكتب البعيد، خصوصا للباحثين عن البساطة والسهولة. ورغم افتقاره إلى بعض المزايا التي يقدمها TeamViewer فإنه يبقى أحد أفضل البدائل المتوفرة في هذا المجال.

تطبيق Chrome Remote Desktop

متوفر على: ويندوز، ماك (من خلال المتصفح)، أندرويد، آي.أو.أس.

إذا كنت تبحث عن تطبيق لمجرد التحكم بسطح المكتب البعيد دون الحاجة إلى المزايا الإضافية كنقل الملفات، فيمكنك الاعتماد على تطبيق Chrome Remote Desktop الذي يتيح للمستخدمين الوصول إلى سطح المكتب البعيد من خلال متصفح كروم.

التطبيق مناسب جدا لمستخدمي هذا المتصفح الذين لا يرغبون في ثبيت برامج إضافية للتحكم بسطح المكتب، خصوصا أنه يمتاز بسهولة تامة في الإعداد والاستخدام.

المصدر : البوابة العربية للأخبار التقنية

مقالات ذات صلة