أخبار الجاليات العربية

دعوة اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد ( الأمانة العامة )

اتحاد الجمعيات والروابط الفلسطينية في السويد

( الأمانة العامة )

دعوة لاحياء الذكرى 67 للنكبة

ALNAKBA

الأخوة والأخوات ابناء الجالية الفلسطينية والعربية في مدينة غوتنبورغ

مع اقتراب موعد الذكرى 67 للنكبة الفلسطينية ، يزداد جهد الكادر الجماهيري في مدينة يوتيبوري ، حيثُ تؤكد الجالية الفلسطينية على دعوتكم لهذه الفعالية الوطنية ، لأن حضوركم واحياء هذه الذكرى له دلالة على أنكم متمسكون بحقكم المشروع بالعودة الى الوطن المحتل منذ عام 1948 فلسطين .

لطالما حاول الصهاينة ، في هذه المدينة ، أن يقلبوا الحقائق ، ويزوروا الوقائع ، ويحتفلوا بذكرى استقلال كيانهم ( اسرائيل ) على أنقاض نكبتنا . فيوم استقلالهم هو يوم نكبتنا .

لنا معهم ، في هذه المدينة ، جولة صراع ، صراع حول الحضور الفاعل ، صراع حول مَن الذي يستطيع أن يكسب الرأي العام السويدي والأوروبي ، فهذا الصراع الذي يحتدم بيننا وبحضاريه ، هو معركة من معارك حق العودة الى فلسطين .

كلما تمسكنا بحقنا في العودة ، في أيّ منطقة من العالم ، يتأثرون هم بذلك ، وتتزعزع الثقة لديهم .

لنخوض معاً ، وسوياً معركة الحضور الوطني في ذكرى النكبة 76 . من أجل أن تبقى فلسطين تعشعش في روحنا وذاكرتنا ، وحضورنا الراقي ، ومن أجل أن نُحْيها في غنائنا الوطني التراثي ، ودبكتنا الشعبية الفلسطينية .

يا ابناء الجالية الفلسطينية والعربية في مدينة يوتيبوري ..

يومنا الوطني ، في هذه الذكرى، سوف يكون يوماً فلسطينياً بامتياز ، لأنه يعني النكبة الفلسطينية ، فلنا في هذا اليوم لقاءٌ وارتقاء ، لأنّ النكبة تجمعنا ، وطريق العودة يوحدنا .

وذلك الساعة السادسة من مساء يوم الجمعة 15 – 05 – 2015 في

GAMLASTSD i MEDBORGARE HUSET – KL18 Fredag 15 – 05 – 2015

وعاشت فلسطين واننا لعائدون

مقالات ذات صلة