اخبار دولية وعالمية

فوز كبير لبوتين في الانتخابات الرئاسية

فوز كبير للرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الانتخابات الرئاسية، حيث أفاد مراسل الميادين بأن النتائج الرسمية الأولية بعد فرز 90% من الأصوات، أشارت إلى فوز بوتين بحصوله على 72% من أصوات الناخبين.

بوتين أكد أنه سيبدأ بعمل كبير باسم روسيا ولصالحها

أغلقت مراكز التصويت للانتخابات الرئاسية الروسية في موسكو وضواحيها بعد نسبة تصويت ناهزت 60 %.

مراسل الميادين أفاد بأن النتائج الرسمية الأولية بعد فرز 90% من الأصوات، أشارت إلى فوز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الانتخابات بحصوله على 72% من أصوات الناخبين، فيما حصل مرشح الحزب الشيوعي الروسي على نسبة 16% من الأصوات ليحل في المركز الثاني.

بوتين وخلال الاحتفالات بفوزه شكر ناخبيه وفريق حملته على النتائج التي حققها، داعياً إلى جذب مؤيدي المرشحين الآخرين للحاجة إلى الوحدة للمضي قدماً.

وفي كلمة مقتضبة أمام حشد غفير من أنصاره في موسكو، وعد بوتين الشعب الروسي بـــ “الاستمرار في العمل بالوتيرة نفسها والمسؤولية”، مشدداً على “ضرورة المحافظة على وحدة الشعب الروسي”.

بوتين أكد أيضاً أنه سيبدأ بــ “عمل كبير باسم روسيا ولصالحها، كما أمل أن يكون النجاح حليف روسيا في السنوات المقبلة”.

بوتين:إتهام موسكو بتسميم سكريبال هراء

من جهة أخرى، اعتبر بوتين أن إتهام لندن لموسكو بتسميم الجاسوس السابق في بريطانيا سيرغي سكريبال، لا يعدو كونه “هراء”، مضيفاً أن روسيا “دمرت كل أسلحتها الكيميائية”.

الرئيس الروسي أعلن “الاستعداد للتعاون مع لندن في قضية سكريبال”، موضحاً بما يخص هذه القضية بالتحديد أن “الناس يموتون فوراً من المواد السامة الحربية”.

كما أعلن بوتين استعداد بلاده للعمل على “التغلب على أي صعوبات في العلاقات مع أوروبا”.

كلام الرئيس الروسي يأتي بعد يوم واحد من استدعاء الخارجية الروسية للسفير البريطاني لدى موسكو، وإعلانها طرد 23 دبلوماسياً بريطانياً خلال أسبوع.

 

مقالات ذات صلة