شؤون فلسطينية

الهيئة الوطنية تدعو لإقامة صلاة العيد بمخيمات العودة

دعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة الكبرى وكسر الحصار لاعتبار يوم الجمعة المقبل 15 يونيو/حزيران (أول أيام عيد الفطر) يوماً للتراحم والمواساة وزيارة بيوت الشهداء والجرحى، مع إقامة صلاة العيد بمخيمات العودة الخمسة شرقي قطاع غزة.

وقالت الهيئة في مؤتمر صحفي في ختام فعاليات جمعة مليونية القدس اليوم شرق مدينة غزة، إن مسيرات العودة للجمعة الـ11 تسجل مزيداً من الإنجازات رغم أنف العدو الصهيوني.

وشددت على استمرار مسيرات العودة السلمية التي جاءت للدفاع عن حق شعبنا بالعودة ورفض مخططات تصفية القضية الفلسطينية، داعية إلى أن تشمل الضفة الغربية والقدس المحتلتين والداخل المحتل ودول الجوار.

وشكرت الهيئة حركات المقاطعة والمتظاهرين المساندين للحق الفلسطيني ومنتخب الأرجنتين الذي ألغى مباراته الودية لكرة القدم مع العدو في مدينة القدس المحتلة، مرحبة بالوقت نفسه بقوافل كسر الحصار القادمة إلى غزة.

وجددت الدعوة لوقف كل أشكال الصراع في الأمة العربية، مشيرة إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تستدعي هذه الصراعات لإشغال الأمة عن عدوها المركزي.

وحذرت من محاولات تصفية القضية الفلسطينية وتمرير الصفقات المشبوهة كـصفقة القرن وخلق عدو جديد للأمة بديًلا عن الاحتلال الصهيوني، مؤكدة أن مسيرة العودة عززت من وحدة الموقف الفلسطيني.

وحمّلت الهيئة العدو ودول العالم المسؤولية عن استمرار الحصار الصهيوني على قطاع غزة منذ 12عاماً.

مقالات ذات صلة