شؤون فلسطينية

جامعة القدس تقرر تأسيس مقعد رزان النجار للتمريض

قررت رئاسة جامعة القدس تأسيس مقعد دراسي مخصص للطالبات في تخصص التمريض التابع لكلية المهن الصحية، باسم مقعد رزان النجار، تقديرا من الجامعة للنموذج الإنساني الذي مثلته رحلة العطاء والتضحية التي خاضتها الشهيدة رزان النجار.

ويشمل تأسيس هذا المقعد، وفق بيان صادر عن الجامعة، أمس الاثنين، طرح منحة دراسية في تخصص التمريض مخصصة لطالبات حاليات أو لمتقدمات جدد لهذا البرنامج.

وأوضح البيان أن الشرط الأساسي للحصول على المنحة بجانب التفوق الأكاديمي، أن تكون الطالبة المتقدمة للمنحة من ذوي الالتزام العالي تجاه القضايا الإنسانية المجتمعية، التي يدلل عليها أنشطة تطوعية في مجالات الخدمة الإنسانية والطبية، والاستعداد للاستمرار في التطوع بالمؤسسات المجتمعية التي تعمل في ذات الأطر والمجالات.

كما قررت جامعة القدس تشكيل لجنة لإدارة مقعد رزان النجار مكوَنة من نائب الرئيس للشؤون الإدارية والمالية، وعميد كلية المهن الصحية، وعميد القبول والتسجيل، وعميد شؤون الطلبة، على أن يفتح باب التقدم لهذه المنحة بداية شهر تموز المقبل.

وكانت الشهيدة رزان النجار قد ارتقت بعد أن أصيبت برصاصة في صدرها أطلقها صوبها قناص إسرائيلي، أثناء مشاركتها في إسعاف جرحى مسيرة العودة الكبرى الجمعة الماضي، شرقي مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

مقالات ذات صلة