رياضة عالمية

الغموض يلف مستقبل عشرة لاعبين ببرشلونة

يكتنف الغموض مستقبل عشرة لاعبين في برشلونة يضطرون لانتظار خليفة لويس إنريكي لتحديد مصيرهم، وفق ما أشارت إليه تقارير صحفية إسبانية.

وكان مدرب النادي الكتالوني قرر الرحيل عن أسوار “الكامب نو” مع نهاية الموسم الحالي، فاتحا باب التكهنات حول من سيخلفه.

وذكرت صحيفة “ماركا” الإسبانية أنه بعد رحيل إنريكي سيلف الغموض مستقبل عشرة لاعبين في صفوف “البلوغرانا”.

ولفتت الصحيفة إلى أن هناك لاعبين -كان إنريكي يعتمد عليهم- سيرحلون عن النادي، وآخرين لم يلعبوا بشكل مستمر، سيكونون جميعهم في حالة ترقب حتى تتكشف هوية المدرب الجديد.

ورصدت “ماركا” عشرة لاعبين هم:

جوردي ماسيب

الحارس الثالث في الفريق، لا يلعب كثيرا، ورغم ذلك فإدارة الفريق تسعى لتمديد عقده، وعلى المدرب الجديد اتخاذ قرار في ترتيب الحراس، وإن ظل ثالثا فالرحيل معارُا قد يكون حلا لحارس يملك مؤهلات جيدة ويحتاج لفرص أكبر.

أليكس فيدال

كان مرشحا لمغادرة الفريق الشتاء الماضي، لكنه تمكن من العودة للعب أساسيا، وفي فترة تألقه تلقى إصابة قوية ستبعده عن الملاعب فترة طويلة، وبرشلونة يبحث عن مدافع أيمن ويبقى مصيره بيد المدرب الجديد.

إيفان راكيتيتش

لا يقدم أفضل مواسمه، وإنريكي لا يعتمد على خدماته كثيرا وسط الميدان، رغم أن إدارة الفريق تفكر في تمديد عقده حتى 2021. والمدرب الجديد يملك تحديد مصيره، حال قرر الاعتماد عليه كلاعب رسمي أو الإبقاء عليه كبديل، وهو ما قد يفتح الباب لرحيله.

رافينيا

يثق لويس إنريكي في مؤهلاته ويعرفه جيدا وأشركه في عدة لقاءات، ويعتبر موهبة مميزة، لكنه بلغ 24 عاما، ويأمل في دور أكبر في المستقبل ويبقى مصيره أيضا في يد المدرب الجديد ورغبته في استغلاله.

جيريمي ماتيو

ما زال في عقده موسم واحد، لكنه يبلغ 33 عاما وكثير الإصابات، وبرشلونة مضطر لبيعه الصيف المقبل، لو وجد فريقًا يمنحه عرضا مقبولا ماليا.

سيرجيو روبيرتو

أحد شباب الفريق، ويعتبر أحد لاعبيه، منحه إنريكي الفرصة كمدافع أيمن لكن مستواه تراجع في المدة الأخيرة، والمدرب الجديد سيقرر مصيره في البقاء أو الإعارة نحو فريق يمنحه فرصة اللعب والتطور.

أردا توران

تلقى عروضا جيدة من الصين، وإنريكي رفض بيعه لكونه غالبا ما قدم الإضافة كبديل في بعض اللقاءات، مستواه غير ثابت وهو ما قد يدفع برشلونة لبيعه في الصيف لاستغلال المبلغ المالي في التعاقدات ويبقى القرار بيد المدرب الجديد.

أندريه غوميز

اللاعب المكروه من جماهير الفريق لكون برشلونة دفع 35 مليون يورو لضمه ولم يقدم مستوى مميزًا، ويبقى على المدرب الجديد التفكير في مصيره، وقد يجد نفسه خارج الفريق لو تقدم للإدارة عرض جيد.

باكو ألكاسير

جاء كبديل لثلاثي الهجوم مقابل ثلاثين مليون يورو لفالنسيا، لم يتمكن من فرض نفسه وسجل ثلاثة أهداف فقط، يحتاج للعب من أجل مكانه بمنتخب إسبانيا وقد يرحل الصيف بعد تعيين المدرب الجديد.

دينيس سواريز

يعتبر من لاعبي المستقبل، لعب لقاءات أقل وقدم مستوى مقبولًا، ما زال صغيرا ويحتاج لفرص أكبر في الفريق، وينتظر بدوره قرار المدرب الجديد ليحدد مصيره بين البقاء أو الرحيل معارًا.

المصدر : الصحافة الإسبانية

مقالات ذات صلة