يورغن كلوب يتحين الفرصة للتعاقد مع نجوم جدد

رغم الصعوبات التي يواجهها فريق ليفربول في الدوري الإنجليزي فإن لفريق المدرب الألماني يورغن كلوب كل الحظوظ للتأهل إلى المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا، وإذا نجح الفريق في ذلك فسيكون بإمكان كلوب استقدام نجوم جدد.

إذا نجح فريق ليفربول في التأهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا والعودة لمقارعة الكبار فسيكون بإمكان مدربه الألماني يورغن كلوب جلب مجموعة من اللاعبين الجدد إلى ملعب “أنفيلد رود” كما وعدته بذلك إدارة النادي الإنجليزي، حسب ما ذكرت صحيفة “ميرور” الإنجليزية.

وحددت الصحيفة عدد النجوم الذين يرغب فريق ليفربول في التعاقد معهم خلال الموسم الكروي الجديد بستة لاعبين في حال تأهله لدوري أبطال أوروبا.

ألكسندر لاكازيت
لاكازيت أحرز 27 هدفا في 31 مباراة مع ليون (رويترز)

ألكسندر لاكازيت
ومن بين هؤلاء مهاجم فريق ليون الفرنسي ألكسندر لاكازيت الذي تمكن من تسجيل 27 هدفا لفريقه خلال 31 مباراة في جميع المسابقات التي يشارك فيها النادي الفرنسي.

ويمتد عقد لاكازيت إلى غاية 2019، لكنه أعلن أنه ينوي الرحيل في الصيف المقبل للعب ضمن صفوف أحد الفرق الكبيرة، وقد يكون فريق ليفربول أحد هذه الفرق، خاصة أن المدرب الألماني يورغن كلوب يسعى إلى إيجاد بديل للمهاجم دانييل ستاريدج الذي تطارده لعنة الإصابات.

ويتابع نادي ليفربول تطور مهاجم ليون الفرنسي منذ ثلاث سنوات.

فبحسب صحيفة ميرور، فإن إدارة ليفربول تواصلت مع وكيل أعمال لاكازيت في شتاء عام 2014.

لكن ليفربول ليس هو الفريق الوحيد في الدوري الإنجليزي الذي يسعى للفوز بخدمات لاكازيت، حيث أبدى فريقا أرسنال وتوتنهام رغبتهما أيضا في التعاقد مع هداف فريق ليون.

نبي كيتا
نبي كايتا (يمين) محط اهتمام ليفربول يسعى لتقوية خط وسطه (رويترز)

نبي كيتا
وبالإضافة إلى دعم خط الهجوم يسعى نادي ليفربول إلى تقوية خط وسطه، ويرى المدير الفني للنادي الإنجليزي يورغن كلوب في لاعب لايبزيغ الألماني نبي كيتا “لاعبا متكاملا” للقيام بهذا الدور.

ويعتبر كيتا حاليا المطلوب رقم واحد بالنسبة لليفربول، لكن النادي الإنجليزي سيكون في مهمة صعبة لإقناع نجم لايبزيغ بحمل ألوانه، خاصة في ظل الاهتمام الذي يحظى به كيتا من ناديي بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين، وناديي أرسنال وإيفرتون الإنجليزيين، بالإضافة إلى نادي أتلتيكو مدريد الإسباني.

وتبلغ قيمة اللاعب كيتا في سوق الانتقالات حاليا 18 مليون يورو (نحو 19 مليون دولار) حسب موقع “ترانسفيرس ماركت” الألماني الذي يعنى بانتقالات اللاعبين.

وانتقل اللاعب الغيني الشاب (21 عاما) إلى نادي لايبزيغ الصيف الماضي قادما من رد بول سالزبورغ النمساوي مقابل 15 مليون يورو (نحو 16 مليون دولار) بعقد يمتد حتى 2020.

واستطاع كيتا أن يحقق نجاحا كبيرا مع سالزبورغ، حيث فاز بالدوري النمساوي في 2015 و2016، وفاز بالكأس في 2015، كما فاز بلقب أفضل لاعب في النمسا عام 2016، بالإضافة إلى حصوله على لقب أفضل لاعب في بلده غينيا عام 2015.

المصدر : دويتشه فيلله

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق