رياضة عالمية

محمد صلاح.. تقييم متدنٍ وهدف وحيد أمام الكبار

تلقى النجم المصري محمد صلاح، مهاجم ليفربول الإنجليزي، سيلاً من الانتقادات بعد خسارة فريقه أمام مانشستر سيتي في قمة الدوري الإنجليزي يوم الخميس.

وكان ليفربول، المتصدر، يبتعد عن مانشستر سيتي، الوصيف، بفارق 7 نقاط قبل مواجهة الإياب بينهما يوم الخميس، إلا أن الأخير فاز على ملعبه بهدفين لهدف، ليبقى في صراع لقب الدوري الإنجليزي.

ولم تكن قمة الدوري الإنجليزي ذكرى جميلة للنجم المصري محمد صلاح، بعدما كشفت الإحصائيات بعد المباراة أنه لمس الكرة 32 مرة فقط طوال الـ90 دقيقة كما حصل على تقييم متدنٍ نظرا لقلة تأثيره في لقاء يوم الخميس، وتعد أخطر مشاركتين له في القمة هي صناعته لهجمة ماني التي ارتكمت بالقائم وتسديدته التي أصبحت ركنية في الشوط الثاني.

النجم المصري محمد صلاح

وتناقل المغردون تدني مستوى النجم المصري، حيث إن أرقامه التهديفية قلت بشكل كبير في الموسم الحالي، ففي 7 مباريات أمام الأندية الكبيرة، مانشستر سيتي، مباراتين، أرسنال، مباراتين، مانشستر يونايتد وتشيلسي وتوتنهام، في الموسم الحالي، سجل صلاح هدفا وحيدا كان في مرمى أرسنال عن طريق ضربة جزاء وصنع واحدا في المباراة نفسها.

وعلّل بعض المتابعين عدم قدرة صلاح على اللعب بمستواه المعهود، بسبب مراقبة قلب الدفاع البلجيكي فنسنت كومباني له، حيث سبب له متاعب كثيرة كما تسبب بخطأ على المصري خرج على إثرها مدربه الألماني كلوب بعد المباراة منتقدا التدخل العنيف ومطالبا بأنها كانت تستوجب البطاقة الحمراء.

النجم المصري محمد صلاح

ولم يبدأ موسم صلاح الحالي بشكل مثالي بعدما بدأه بشكل متذبذب متأثرا بإصابته في الكتف في نهائي دوري أبطال أوروبا، ومشكلته مع زميله السنغالي ماني والتي أثرت سلباً على نتائج الفريق، بسبب الفردية من كلا اللاعبين ومحاولتهما تسجيل الأهداف، وصولا إلى رفضه الاحتفال بعد تسجيل الأهداف ما سبب امتعاضا لدى مشجعي ليفربول، كما عادت وانتقدته الجماهير عقب مباراة فريقه المصيرية أمام باريس سان جيرمان في الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، عندما حصل على تقييم 3 من 10 وفشل في تسديد أي كرة على مرمى الإيطالي بوفون.

ويعود سبب الهجوم على صلاح لعدم قدرته حتى الآن على تسجيل أهداف كثيرة وحاسمة لفريقه مقارنة بأرقامه وإسهاماته في الموسم الماضي، عامه الأول، مع ليفربول.

المصدر: دبي – أحمد المصعبي

مقالات ذات صلة