فتح – شعبة مخيم نهر البارد تقم حفل افطار لعوائل الشهداء

دعت حركة فتح – شعبة البارد وجمعية التنمية الاسرية اسر الشهداء في مخيم نهر البارد الى حفل افطار اقيم على شرفهم غروب يوم الاثنين 7/7/2014، حضره عوائل الشهداء وممثلو الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات من ابناء المخيم.

بعد الانتهاء من تناول الافطار قرأت الفاتحة واهدي ثواربها الى ارواح الشهداء، ثم كانت كلمة لامين سر اللجنة الشعبية الدوري في مخيم نهر البارد السيد محمد العامر الذي شكر حركة فتح على دعوة عوائل الشهداء الى حفل الافطار مؤكداً من قدم فلذات الاكباد من اجل فلسطين لا زال قادراً على العطاء .

واضاف بان على الفصائل جميعاً ان تتحمل مسؤولية حفظ الامن الاجتماعي والسياسي داخل المخيمات لحمايتها وباننا لسنا بحاجة الى تجربة اخرى كالتي حصلت في مخيم نهر البارد.

ودعا العامر الاونروا الى تحمل مسؤولياتها على مستوى الصحة والاغاثة ودفع الايجارات والاسراع في عملية الاعمار للمخيم.

كلمة حركة فتح القاها امين سر في منطقة الشمال ابو جهاد فياض حيث قال تتلاحق الاحداث بوتيرة متسارعة في الاراضي الفلسطينية المحتلة من قبل العدو الصهيوني وخاصة القدس الشريف في مخيم شعفاط ، فبعد انجاز المصالحة الوطنية وتشكيل حكومة الوفاق الوطني براسة الدكتور رامي الحمد الله لتوحيد جغرافيا الارض و الشعب والقيادة الفلسطينية ، كل العالم بارك المصالحة واعترف بهذه الحكومة بما فيها امريكا الا دولة الاحتلال الصهيوني رفضت المصالحة لا بل خيرت الرئيس ابو مازن ما بين المصالحة وعملية السلام . فما كان من الرئيس ابو مازن الا ان يختار المصالحة مع حماس ووحدة الشعب الفلسطيني اهم بكثير من عملية السلام .

واضاف فياض بان قتل واحراق الفتى محمد ابوخضير يعتبر ارهاب دولة وما ترك المستوطنين المتطرفين يقومون بخطف وقتل ابناء شعبنا ما كان ليتم لولا حماية جيش الاحتلال الصهيوني .

واكد فياض باننا القيادة الفلسطينية مصرة على الوحدة الوطنية رغم انف الاحتلال لان وحدة شعبنا وقيادته هي المدخل لمواجهة غطرسة وجبروت الاحتلال وهذا ما ادى الى اعلان النفير العام في صفوف السلطة وكافة الفصائل وابناء شعبنا من اجل مواجهة قطعان المستوطنين الذين يهددون امنه بكل الوسائل المتاحة بين ايديهم ونحن مع بناء استراتيجية فلسطينية لمقاومة الاحتلال وطرده من فوق ارضنا الفلسطينية لذلك علينا تمتين وحدة شعبنا وتوحيد الجهود الى جانب القيادة الفلسطينية في مواقفها الهادفة الى حماية شعبنا ومواحهة الاحتلال الصهيوني البغيض .

واضاف فياض نحن مع الحفاظ على السلم الاهلي في لبنان وندين كل التفجيرات التي حصلت لاننا مع سياسة القيادة الفلسطينية التي تقوم على الناي بالنفس وعدم التدخل في الشأن الداخلي للدول العربية وتحديدا في لبنان وضرورة الحفاظ على امن مخيماتنا الفلسطينية لانها عنوان العودة الى الوطن .

وختم فياض “ثماني سنوات مرت والماساة لاهالي مخيم البارد لم تنتهي فصولا ولا زالت الانروا تقلص خدماتها ضاغطة على الفقراء و المحتاجين المهجرين من ابناء البارد لذلك عليها ان تعود فورا الى اعطاء بدلات الايجار للمستحقين واعطاء الاغاثة لكل اهالي البارد وان ترعاهم صحيا لحين الانتهاء من الاعمار للمخيم نهائيا لذلك مطلوب توحيد الجهود بين الفصائل و اللجان الشعبية وكل شرائح شعبنا في المخيم من اجل الوصول الى حقوق اهالنا.”

ختاماً القى الشاعر شحادة الخطيب قصيدة من وحي المناسبة.

—-

فتح - شعبة مخيم نهر البارد تقم حفل افطار لعوائل الشهداء

فتح - شعبة مخيم نهر البارد تقم حفل افطار لعوائل الشهداء

فتح - شعبة مخيم نهر البارد تقم حفل افطار لعوائل الشهداء

فتح - شعبة مخيم نهر البارد تقم حفل افطار لعوائل الشهداء

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق