أخبار الجاليات العربية

البيت الفلسطيني في برلين يحتفل بعيد الأم ويوم المرأة العالمي

بمناسبة عيد الأم ويوم المرأة العالمي نظم البيت الفلسطيني في برلين لقاءاً عائلياً شارك فيه أعضاء البيت الفلسطيني وعدد من المدعوين.

في البداية تم الترحيب بالحضور من قبل الهيئة الإدارية للبيت الفلسطيني وشكرهم على تلبية الدعوة لحضور هذه الفعالية. وقد تمنى البيت الفلسطيني إدارة وأعضاء لكل الأمهات والنساء الفلسطينيات وكل نساء العالم الصحة والسعادة وأن يحل السلام في كل أرجاء المعمورة. وجاء في الكلمة الترحيبية أيضاً أن الأم والمرأة الفلسطينية قد ساهمت بشكل كبير في النضال الذي يخوضه الشعب العربي الفلسطيني منذ عشرات السنين وقدمت التضحيات الجسام على هذه الطريق فهي الشهيدة والأسيرة والجريحة وأم الشهيد وأم الأسير.

تم خلال اللقاء تكريم عدداً من الأمهات والنساء بإسم البيت الفلسطيني لما قدمن من خدمات كبيرة لقضية الشعب العربي الفلسطيني العادلة.

 الناشطة الفلسطينية الأخت خالدية عيسى ألقت كلمة بإسم المكرمات وبإسم المرأة الفلسطينية شكرت في بدايتها أعضاء البيت الفلسطيني على هذه اللفتة الكريمة التي تركت أثراً طيباً لدى نساء البيت الفلسطيني وجميع المشاركات في الإحتفال. وجهت التحية إلى أمهات الشهداء والأسرى وإلى المرابطات على أرض فلسطين ونساء فلسطين في المخيمات الفلسطينية ولكل ماجدات فلسطين والوطن العربي أين ما وجدن.  كما نوهت في كلمتها على دور الأم والمرأة الفلسطينية في النضال الوطني الفلسطيني ومساهماتها العظيمة في تربية الأجيال المتعاقبة مفعمة بحب فلسطين وحث هذه الأجيال على متابعة مسيرة النضال حتى تحرير فلسطين وعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى مدنهم وقراهم وإقامة الدولة الوطنية الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

ساد اللقاء جو من المحبة والسعادة بين المشاركين حيث إستغل الجميع هذه المناسبة للحديث عن أوضاعهم الحياتية والإجتماعية في برلين وتبادل التحيات في مابينهم كما تناول الجميع الحلويات اللذيذة التي أعدت خصيصاً لهذه المناسبة. الأطفال قضوا أيضاً وقتاً ممتعاً من خلال البرنامج الخاص والمفيد الذي أعد لهم من قبل البيت الفلسطيني.

فلسطين الأم الكبرى للجميع كانت حاضرة بشكل قوي في هذا اللقاء حيث عبر الجميع عن حبهم لفلسطين الأرض والشعب لاسيما الأطفال الذين تغنوا بها وتمنوا أن تحرر في أسرع وقت ممكن واكدوا أنهم لن ينسوا قضية فلسطين إلى أن تعود الحقوق جميعها إلى أصحابها الشرعيين.