اخبار مخيم البداوي

فياض يلتقي وزير العدل اشرف ريفي

التقى امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض برفقة وفد من قيادة المنطقة بوزير العدل اللواء أشرف ريفي في دارته في طرابلس .

بحث الطرفان في آخر المستجدات الفلسطينية واللبنانية وخاصة التحرك الدبلوماسي للقيادة الفلسطينية باتجاه المجتمع الدولي والضغوط التي تمارس عليها نتيجة الموقف الفلسطيني الصلب من شتى القضايا العربية وخاصة الموقف الداعم للمملكة العربية السعودية.

وأشار فياض إلى أن أمن المخيمات الفلسطينية من أمن لبنان وبأن التنسيق بين الفصائل الفلسطينية مع الجهات الأمنية اللبنانية من شأنها تخفيف الاحتقان داخل المخيمات وسحب فتائل التفجير وفوت الفرصة على المتربصين بأمن المخيمات .

وأشار فياض بأنه لن يسمح لأي كان إن يتخذ من المخيمات ملاذا له ، وتابع مشيدا بدور الفصائل في مخيم شاتيلا بملاحقة تجار المخدرات وبأن المخيمات الفلسطينية يجب أن تظل معاقل نضالية وسفن عودة باتجاه فلسطين .

بدوره أكد الوزير ريفي بأن فلسطين ستبقى قلبة شرفاء هذه الأمة وبأنه لن يتوانى لحظة عن خدمة القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب أهلها واعتبر بأن ما حصل في مخيم نهر البارد كان جريمة ارهابية استهدفت الجيش اللبناني ودفع ضريبتها أهالي المخيم بالأرواح والممتلكات .

وتمنى ريفي أن ينعم لبنان بما فيه المخيمات الفلسطينية بظروف آمنة.

كما تطرق فياض إلى ضرورة أن يتم الضغط على الانروا من قبل الحكومة اللبنانية من اجل تأمين الأموال اللازمة لاستكمال عملية اعمار مخيم البارد الذي يعاني أهله الأمرين في ظل تقليصات الانروا .

كما أشار فياض إلى الدور الوطني للوزير ريفي في كشفه للشبكات المتعاملة مع العدو الصهيوني وتفويت الفرصة عليها من القيام بتوتيرات وتفجيرات داخلية في لبنان .

فياض يلتقي وزير العدل اشرف ريفي

مقالات ذات صلة