المدير العام للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون ومديرعام الأونروا في لبنان يزوران مخيّم البداوي للاجئين الفلسطينيين

زار المدير العام للوكالة السويسرية للتنمية والتعاون السيد مانويل ساغر، مخيم البداوي للاجئين الفلسطينيين في شمال لبنان برفقة مدير عام الأونروا في لبنان، السيد كلاوديو كوردوني في 20 أيار/مايو 2019.

وأُعطي السيد ساغر لمحة عامة حول ظروف عيش اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والخدمات المقدمة لهم من قبل الأونروا، والتحديات الاجتماعية والاقتصادية التي تواجه لاجئي فلسطين في لبنان، لا سيما في ما يتعلق بالتعليم والبطالة والحق في العمل.

واجتمع السيد ساغر مع عدد من موظفي الأونروا ودار الحديث حول مبادرة الوكالة لإنهاء العنف ضد الأطفال التي انطلقت في مخيم البداوي وتعمل الأونروا حاليا على تنفيذها في مخيم برج البراجنة في بيروت.
واستمع السيد ساغر للخبرات التي عرضها معه مجموعة من الأمهات المستفيدات من مبادرة إنهاء العنف ضد الأطفال، وناقش معهن بعض النشاطات التي تنظمها الأونروا داخل مدارسها كالتدريب على المهارات الوالدية لمقدمي الرعاية وأنشطة الحد من التنمر للطلاب والأثر الإيجابي لكل ذلك على حياة أبنائهن في الدراسة والحياة اليومية. وانتهت الزيارة بجولة في أحياء مخيم البداوي وكانت فرصة للسيد ساغر للاطلاع عن كثب على التحديات في الظروف المعيشية المختلفة التي تم شرحها له.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق