بومبيو يزعم || صفقة ترامب تهدف إلى تحسين حياة الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء

زعم وزير الخارجية الأمريكية، مايك بومبيو، أن صفقة ترامب تهدف إلى تحسين حياة المواطنين الإسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء، نافياً أن تكون الصفقة تصبّ في صالح إسرائيل فقط ، على حد تعبيره.

وفي مقابلة حصرية مع يورو نيوز، قال بومبيو: عندما تكتمل الخطة، ويطّلع عليها العالم، حينها سيتأكد كل طرف، لا بل لكل شخص، أن الحال سيكون أفضل بعد إبرام هذه الصفقة.

وأضاف بومبيو، أن الاعتقاد بأن الصفقة الأمريكية ستخدم إسرائيل فقط هو أمرٌ غير صحيح في الأساس، واستطرد بالقول: إن الصفقة ستعمل بشكل أساس على تحسين حياة المواطنين الإسرائيليين والفلسطينيين.. ليس فقط الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة، بل وأيضاً الفلسطينيين الذين يعيشون في شتى أنحاء العالم.

وقال بومبيو: إن ترامب على استعداد للتحدث مع الإيرانيين بشأن كل ما يتعلق بتوجهاتهم ونشاطاتهم وبرامج الصواريخ التي يعملون عليها وأيضاً بشأن برنامجهم النووي.

ودافع بومبيو عن العقوبات التي فرضتها بلاده على طهران، واعتبر أنها أفضل طريقة لمنع إيران من أن تشقّ الطريق نحو امتلاك نظام أسلحة نووية، معرباً عن اعتقاده بأن الأوروبيون يشاطرون الأمريكيين في فهم مشترك للغاية من العقوبات.

ومن ناحية، أخرى وفيما يتعلق بتطورات الملف الإيراني، أوضح بومبيو أن ترامب أعرب منذ أكثر من عام عن استعداده للتحدث إلى الإيرانيين دون أية شروط مسبقة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق