شؤون فلسطينية

في الوقفة الاحتجاجية في تل ابيب، النائب جبارين || لا سلام بدون الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني

بالتزامن مع افتتاح “ورشة المنامة” الاقتصادية في البحرين، التي بادر اليها الرئيس الامريكي ترامب، تظاهر مساء امس العشرات من نشيطي الجبهة الديمقراطية والحزب الشيوعي، عربًا ويهودًا، امام السفارة الامريكية في تل ابيب، منددين بصفقة القرن الامريكية وبالسياسات الامريكية المعادية للشعب الفلسطيني. وشارك في التظاهرة النواب د. يوسف جبارين وعايدة توما-سليمان ود. عوفر كسيف، والنائب السابق عصام مخول، وقيادات حزبية محلية وقطرية.

النائب جبارين قال في حديث مع مراسلنا: “نتظاهر امام السفارة الامريكية في تل أبيب لإعلاء صرخةٍ ضد خطورة مشاريع ترامب ونتنياهو، وضد صفاقة “صفقة القرن” التي تتنكر لحقوق شعبنا، ومن أجل السلام العادل الحقيقي المبني على قرارات الشرعية الدولية واحترام حق الشعب الفلسطيني بتقرير مصيره في وطنه وعودة اللاجئين”.

واضاف جبارين: “المؤامرة الّتي تُحاك في المنامة بمبادرة وبرعاية ادارة ترامب في واشنطن مصيرها مزبلة التاريخ. الحقوق التاريخية المشروعة للشعب الفلسطيني ليست للمساومة وليست للبيع، والشعب الفلسطيني لن يرضى بأقل من حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وذلك كما تنص القرارات الدولية. لا يوجد ‘سلام إقتصادي’ او ‘اي سلام’ دون ان يمرّ من بوابة السلام لسياسي العادل الذي يقوم على والاعتراف بالحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني”.

وشهدت الاراضي الفلسطينية المحتلة والعديد من المدن العالمية يوم امس نشاطات احتجاحية وشعبية ضد محاولات كل من الادارة الامريكية وحكومة نتنياهو تصفية القضية الفلسطينية والتنكر لحقوق الفلسطينيين.

مقالات ذات صلة