اخبار مخيم البداوي

وقفة في مخيم البداوي للفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية على استمرار عمل الانروا في خدماتها للاجئين

تزامنا مع التصويت على استمرار عمل مؤسسة الانروا في الامم المتحدة وتاكيدا للتجديد لها والاستمرار بعملها وخدماتها للاجئين في مخيمات الشتات لحين العودة الى فلسطين، نظمت الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية في الشمال وقفة في مخيم البداوي، وذلك يوم الاثنين 22/9/2019.

شارك فيها ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية و فعاليات وهيئات و روابط وجماهير من ابناء المخيم.

القى امين سر فصائل م.ت.ف وحركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض كلمة قال فيها تاسست الانروا بموجب قرار الجمعية العامة للامم المتحدة عام 1949 بهدف تقديم الاغاثة المباشرة للاجئين ووضع برامج تشغيل للاجئين وتبقى الانروا هي المؤسسة الدولية التي تمثل حقوق اللاجئين قانونيا وتاريخيا ومعنويا ومسؤولة عن توفير خدمات الصحة و التعليم والاغاثة في مناطق عملها في الاقطار الخمسة.

وطالب فياض المجتمع الدولي في الامم المتحدة ان يدعم خطة دولة فلسطين بتجديد التفويض والولاية للانروا لاستمرار تقديم خدماتها والتصدي لمشروع ترمب وصفقته المشبوهة لالغاء مؤسسة الانروا تمهيدا لشطب حق العودة .

واشار فياض الى ان دعوات الهجرة الجماعية التي تاتي في سياق تنفيذ صفقة القرن لانهاء حق العودة فاننا في الوقت الذي نؤمن بدور الشباب الفلسطيني الملتزم باهداف المشروع الوطني الفلسطيني والذي تحمل مسؤولياته الوطنية في الداخل، وشارك في معارك الدفاع عن الثورة الفلسطينية في مخيمات لبنان وقدم الشهداء والجرحى وساهم في بناء المجتمع.

وقال نوجه خطابنا اليوم الى الذين يطالبون بالتهجير الجماعي والغاء مؤسسة الانروا واستبدالها بمفوضية اللاجئين تماشيا مع صفقة ترمب نقول لهم ان قضيتنا الوطنية التي حملتها الاجيال جيل بعد جيل وقدم فيها شعبنا التضحيات لن نساوم عليها مهما اشتدت علينا الظروف والضغوطات وسيبقى حق العودة الى ديارنا فلسطين غير قابل للمساومة والتنازل وهو حق مقدس .

وبخصوص قرار وزير العمل قال انه قرار تعسفي وجائر بحق عمالنا ومؤسساتنا الفلسطينية حيث ما زالت مفاعيله مستمرة حتى اليوم من خلال وزارة العمل التي اغلقت بعض المؤسسات الفلسطينية قبل ايام.

وطالب القيادة الفلسطينية بالتسريع بلقاء مع رئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري واللجنة الوزارية المكلفة بمعالجة هذا الملف الفلسطيني في لبنان لان الظروف المعيشية صعبة جدا .

واكد على ضرورة لستجابة الاونروالمطلب المجتمع المحلي ببناء مدرسة جديدة في مخيم البداوي لانهاء نظام الشفتين في مدرستي كوكب والبطوف ، وخاصة ان منظمة التحرير الفلسطينية ابدت موافقتها لتقديم قطعة ارض تبنى عليها مدرسة، واكد على ضرورة قتح المدارس في مخيم البداوي من اجل مصلحة طلابنا وان يبدا العام الدراسي من يوم غد بنظام الشفتين لمدرستي كوكب والبطوف الي حين استجابة الانروا لابقاء إدارة لكل مدرسة مجهزة بالملعب والمساحات والحمامات وبالصفوف التي تخدم العملية التعليمية من خلال اللجنة التربوية التي ستشكلها الفصائل الفلسطينية ويرأسها امين سر الفصائل الدوري .

وقفة في مخيم البداوي للفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية على استمرار عمل الانروا في خدماتها للاجئين

وقفة في مخيم البداوي للفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية على استمرار عمل الانروا في خدماتها للاجئين

مقالات ذات صلة