الأونروا

الاونروا في لبنان تحتفل باليوم العالمي للمعلم

شارك مدير شؤون الأونروا في لبنان كلاوديو كوردوني في الاحتفال باليوم العالمي للمعلّم الذي أقامته الأونروا في مركز سبلين للتدريب يوم الجمعة 11 تشرين الاول بحضور رئيس برنامج التربية والتعليم في لبنان سالم ديب والكادر التربوي والمعلمين والمعلمات من مختلف مدارس الأونروا في لبنان.

خلال الاحتفال الذي حمل هذا العام عنوان: “معلّمون شباب: مستقبل المهنة” اكد السيد كوردوني على الدور الهام الذي يقوم به المعلمون في رسم حياة ومستقبل الأطفال والشباب حول العالم. كما أكد على دعم الأونروا للمعلّمين من خلال تنظيمها برامج تدريبية تساعدهم على العمل في ظروف صعبة. وقال السيد كوردوني بأن الاحتفال يأتي هذا العام في وقت تواجه فيه الوكالة ً تحديات مالية وسياسية صعبة.

وفي رسالته اليهم، حث المدير العام المعلمين الشباب الذين هم في بداية مشوارهم المهني وبداية عملهم لدى الأونروا على الاستفادة من فرص التطوير المهني المتاح وان يعملوا على احداث التغيير في حياة الطلاب من لاجئي فلسطين.

في نهاية كلمته شكر السيد كوردوني جميع العاملين في مجال التعليم لجهودهم التي تساهم في تمكين الفتيان والفتيات من التطلع إلى مستقبلٍ تُحفظ فيه كرامتهم وتُحترمُ فيه حقوقهم.

انتهى الاحتفال بتكريم ٤٠ موظفاً في قسم التعليم في لبنان على جهودهم ومشاركتهم في التدريبات التي تقدمها الاونروا لمعلميها والتي تصب جميعها في تقديم تعليمٍ جيّدٍ ومنصفٍ وشاملٍ للأطفال من لاجئي فلسطين.

المكتب الاعلامي للأونروا – لبنان

مقالات ذات صلة