اخبار مخيم البداوي

وفاة القائد الوطني الكبير المناصل سمير عبد العزيز سلامة (ابو وسام غريب)- مخيم نهر البارد

رحل غريب . وظل غريباً مثلنا. رحل الحبيب ابو وسام ، الشبل الذي قامته كانت اقصر من البارودة يوم امتشقها يافعاً، خرج فدائياً من غزة ومضى ثائراً الى الاغوار في الاردن، ثم الى سوريا حتى الجنوب اللبناني واستقر في مخيم نهر البارد.

يوم عرفناه مدرباً للاشبال و مقاتلاً جريئاً يقظاً، قليل الكلام، وكثير الحرص ان لا ننسى الدرس ونتعلم الصمت، وكحذر الغريب من فضولية عابر طريق تلاحق كل تفاصيله واسراره.رحل غريب، الرفيق الذي أتى من الوطن ليأخذنا يوماً ما معه الى الديار . ترك لنا زاداً من ذكراه وتجربته ومسيرته و سيرته التي تعج بالحياة.

رحل غريب ، الصديق الذي لا يحب الكلمات المعسولة و لكن يعاند الفكرة ويناقش المعدلات النظرية والصراع الطبقي . ويمقت العبارات المنمقة ويصغي لمقولة فلسفية، تخجله عبارات المديح، ويخاف على الحقيقة، ويأبى التكريم ويعتبره تمجيداً لواجب قام به، نلح كواجب علينا لبعضُ حقِّه المستحقِّ، يفيه بعض من فوضى القلب، كما فـي بعض مأثورات و طقوس و نخوة ابناء غزة.

رحل غريب ، دون أن يرى أمنيته الكبرى تتحقق بأن ترفرف رايات العودة منتصـرة ، لكن وصيته ان تظل طريق فلسطين منهج حياة وتوحد كل السائرين على دربها ؛ ويردد دائماً ان درب النضال طويل يمتد لعشرات السنين، فمن يريد الحرية لا يعد طول المسافات او عدد السنوات .

رحل غريب ، نفتقد بغيابه اعز الرفاق، انساناً من غير ادِّعاء، ورجولة فـي أرقى تمظهراتها، وأنضـر الاوفياء فـي وجدان ابناء المخيم!

8/2/2020 مخيم نهر البارد

مقالات ذات صلة