العيادة الطبية

7 فوائد رائعة للفراولة

لاشك أن الجميع يعشق الفراولة ، فهي واحدة من ألذ الفواكه الغنية بالفيتامينات كما أنها العديد من الفوائد الصحية والتجميلية التى نقدمها لك ِ:

1- تحتوي على حمض الفوليك والذي يساعد على الحفاظ على صحة الدم ويحمي من احتمالية حدوث فقر الدم كما أنه يحمي من حدوث السرطان ومرض الزهايمر وضعف السمع.

2- تحسن من مشاكل التهابات الأمعاء وذلك لإحتوائها على حمض السالسليك وهو مضاد للالتهابات فهي يقلل من حدوث الالتهابات في القناة الهضمية ولذلك يساعد الأفراد الذين يعانون من متلازمة القولون المتهيج.

3- غنية بأوميجا 3 حيث أن الكوب الواحد من عصير الفراولة يحتوي على 5% من الأحماض الدهنية والمسؤول عن تنظيم ضغط الدم وتجلطه وتفاعلات الحساسية والحفاظ على الوظيفة الحيوية لخلايا المخ.

4- تساعد على تبييض الأسنان حيث أن الأحماض التي تتواجد بالفراولة تعمل على إزالة البقع من على الأسنان والجير كما أنه يساعد في التئام وتقوية اللثة.

5- تنظم عمل الغدة الدرقية حيث أن الفراولة غنية بعنصر الأيودين الذي يلعب دورا هاما في وظيفة الغذة الدرقية وعمليات التمثيل الغذائي في جسم الانسان.

6- محاربة السرطان وذلك لاحتوائها على فيتامين سي ومركبات الفلافونيدات والتي تحارب السرطان بفاعلية ولقد ثبت علميا بأن تناول الفراولة يوميا يعمل على بطء نمو الخلايا السرطانية.

7- يحتوي على فيتامين K والذي يلعب دورا هاما في الحافظ على صحة العظام وجعلها قوية وصلبة.

مقالات ذات صلة