ثقافة وفن

راغب علامة || اتوق لزيارة فلسطين

أكد الفنان اللبناني راغب علامة على حبه للشعب الفلسطيني الذي وصفه بالبطل، وتمنى الاستقلال الكامل لفلسطين الذي يفتخر بانه يحمل جنسيتها الفخرية، وانه يتوق لزيارة القدس ورام الله لكنه لا يستطيع بسبب التطبيع، واشاد بعلاقته الوطيدة والصداقة التي تجمعه بالرئيس محمود عباس ” ابو مازن ” والذي وصفه بصاحب القلب الطيب، مشدداً على انه لن يعود الى برنامج ارب ايدول .

وقال علامه بمناسبة ذكرى الاستقلال “ان حياة الشعب الفلسطيني من مآسي و حصار ومعاناة وظلم هو نتاج مؤامرة ومخططات تحاك لهذا الشعب الطيب والجبار من القريب قبل الغريب والبعيد الذي لا يهمه كيد الكائدين وتآمر المتآمرين، وعيد الاستقلال جاء من بعد تضحيات جمة وشهداء رووا بدمائهم الطاهرة أرض وتراب فلسطين التي دائماً وابداً نتمنى لها الامن و السلام والاستقلال الناجز والحرية و السيادة الكاملة “.

ولم يستطع الفنان راغب علامة إخفاء محبته وعشقه لفلسطين وشعبها ومشاعر لهفته لزيارتها و قال ” كنت آمل لو أن الظروف والواقع الحالي الذي نعيشه يسمح لي بفرصة بأن اطأ أرض فلسطين الحبيبة وازور قدسها ومقدساتها، ولكن كوني لبنانياً وهناك قانون لبناني يمنع المواطنين من زيارة فلسطين لأن ذلك يندرج تحت مسمى “التطبيع”، و أي زيارة من هذا النوع سيكون لها تبعات قانونية وقضائية “.

وعن البرنامج الشهير “أرب أيدول” الذي شارك فيه الفنان راغب علامة كأحد أعضاء لجنة الحكم، وهو الذي توشح الكوفية الفلسطينية ايام كان النجم الفلسطيني محمد عساف مشاركا بالبرنامج، وكان من اكثر المشجعين له قال حول انسحابه من البرنامج ان” انسحابي من كان بقرار شخصي مني لأسباب لا تخفى على أحد، بالرغم من العروض و التدخلات التي صبت باتجاه عودتي اليه لكني رفضت كل الطروحات و صممت على قراري لأفتح صفحةً جديدة في مسيرتي الفنية و أشارك بعدها في برنامج X Factor “.

وقال ان دور الفنان كبير مؤثر جداً في المواضيع والقضايا المختلفة كرفع ومحاربة الظلم والقضايا الانسانية و ما شابه ذلك في حال توفرت لديه الامكانيات والموقع والمنبر الذي يمكّنه من التواصل مع الجماهير “.

ووجه الفنان راغب علامة تحية إجلال وتقدير إلى الرئيس محمود عباس وثمن جهوده الكبيرة التي يبذلها ويسعى من خلالها إلى إعادة فلسطين لخارطة العالم دولةً مستقلة ذات سيادة كباقي دول العالم و قال ” فلسطين هي مسؤولية الجميع وهي الحد الاكبر الذي نسعى اليه ومواقف الشعب الفلسطيني المظلوم هيو موقفنا جميعاً “.

وقال ” أفتخر و أتشرف بعلاقة الصداقة الوطيدة و القوية التي تربطني مع عائلة الرئيس محمود عباس وسفير فلسطين في لبنان اشرف دبور “.

وعن سر نجاح اعماله وتميزها قال الفنان راغب علامة ان الحب المتبادل و الثقة التي منحني اياها الناس و الجماهير يجب أن تكلل بفن راقي و جميل يليق بمستوى هذه الثقة والمحبة التي لا تقدر بثمن “.

مقالات ذات صلة