أرشيف المنتدى

مكتب الحركي للمرأة يتضامن مع الاسيرات بسجون الاحتلال في مخيم البداوي

مكتب الحركي للمرأة يتضامن مع الاسيرات بسجون الاحتلال في مخيم البداوي

1_1460962732.webp

المكتب الحركي للمرأة يتضامن مع الاسيرات بسجون الاحتلال في اليوم الثامن من آذار

بدعوة من المكتب الحركي للمرأة في منطقة الشمال ، اقيم اعتصام تضامني مع الأسيرات الفلسطينيات في سجون الاحتلال الاسرائيلي ، يوم الاثـنين 8 آذار أمام مقر مدير الانروا في مخيم البداوي ، حضره ممثلي الفصائل الفلسطينية واللجان الشعبية وقوى وهيئات نسوية ورياض أطفال وجماهير من مخيمي البداوي والبارد .

ألقت الاخت سوزان منصور عضو قيادة المكتب الحركي النسائي للمرأة حيث قالت فيها :

” انه الثامن من آذار يوم المرأه العالمي , فالتحيه للمرأة في عيدها . اذا كان العالم يحتفل بهذه المناسبه في هذا اليوم فمن الواجب ان نحتفل بالمرأه الفلسطينيه كل يوم لانها كانت ولا زالت تتقدم على كل نساء العالمين . لانها ام واخت وزوجه وابنه الشهيد والاسير والجريح , ولولا وقوف امرأة قويه لما استطاع الفدائي الفلسطيني ان يقدم كل هذه التضحيات . فألف تحيةٍ لك ايتها الام الفلسطينيه , وانت تقودين معركه التحرير بفلذات الاكباد وتساهمين المساهمه .الاكبر في معركه الصمود والتصدي وتحقيق الانتصار”.

وأضافت ” انه آذار فيه تتفتح الورود والازهار وفيه قدمت الام اروع ملاحم التضحيه ,فكانت دلال تعبر البحر باتجاه فلسطين لتروي بدمها ثراه الغالي , ولتقول للعالم اجمع بان المرأة الفلسطينيه قد تقدمت على مثيلاتها بأشواط بعيده ” .

وعن المرأة الفلسطينية قالت : ” لقد خاضت المرأة الفلسطينيه كل الميادين فهي المقاتله وعضو البرلمان والكاتبه والشاعره , واستطاعت ان تثبت نفسها في كل المحافل الدوليه والعربيه والاقليميه .

وقدمها القائد الرمز ياسر عرفات على الكثير من الرجال فطوبى لك ايها القائد , والى جنات الخلد مع النبيين والصديقين والشهداء “.

وحذرت من مخاطر الهجمة التي يقوم بها العدو الصهيوني وبأنه تجرأعلى دخول باحة المسجد الاقصى وتجرأ ايضا على ضمه للحرم الابراهيمي ومسجد بلال بن رباح الى دائرة تراث ما يسمى بدوله اسرائيل ، بسبب الصمت والضعف العربي والاسلامي ” .

وختمت بدعوة وجهتها للعالم اجمع الى الوقوف الى جانب شعب فلسطين وللدفاع عن المقدسات الاسلاميه والمسيحيه في وجه الهجمه الصهيونيه الشرسه والمبرمجه التي فاقت كل تصور وتقدير.

1_1460962720.webp