أرشيف المنتدى

بيان صادر عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال

بيان صادر عن فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال

1_1462396041.webp

عقدت الفصائل واللجان الشعبية في الشمال اجتماعاً استثنائيا استكمالاً لاجتماعاتها السابقة ناقشت فيه المستجدات المتعلقة بملف مخيم نهر البارد واستمرار معاناة شعبنا علي غير صعيد ، ولا سيما التقليص التدريجي لخدمات الاونروا وفي مقدمتها موضوع بدل إيجارات النازحين .

وقد قررت الفصائل واللجان الشعبية ما يلي :-

1- تبني مطالب لجنة نازحي نهر البارد بشكل شامل وكامل ودعم تحركاتها الجماهيرية السلمية والحضارية ولا سيما التحرك المقرر اليوم الثلاثاء 20/ 04 /2010 أمام مقر إدارة وحدة الإعمار في طرابلس شارع المعرض .

2- نطالب الاونروا عدم توزيع مساعدات بدل الإيجار المقررة بدءً بيوم الثلاثاء

20 / 4 /2010 تحت طائلة التحرك التصعيدي وإغلاق المؤسسات .

3- نؤكد على التمسك بحق شعبنا في برنامج مساعدات بدل الإيجار إلى حين إعمار المخيم بجزئية القديم والجديد، وعودة جميع العائلات إليه وعلى قاعدة تسليم 200 دولار للعائلة الواحدة بديلا عن 150 دولار ،وتسليمها عن ثلاث شهور بديلاً عن الشهرين على أن تسلم في مواعيدها دون تأخير .

4- ندعو أبناء شعبنا لعدم الذهاب لإستلام مستحقاتهم والتضامن فيما بينهم ، لان وحدة الموقف الشعبي هي المدخل الحاسم لتحقيق المطالب.

5- ندعو المعنيين في الاونروا وعلى رأسهم المدير العام لعقد اجتماع طارىء مع قيادة الفصائل واللجان الشعبية لبحث موضوع خدمات الاونروا في الإسكان ، الصحة ، التعليم ، والبطء الغير مبرر في عمليات إعادة إعمار المخيم وهي جميعها عناوين ملحه لن نقبل المماطلة بتنفيذها .

أخيراً: يُعتبر إطار الفصائل واللجان الشعبية في حال انعقاد دائم لمواكبة التطورات الهادفة إلى تحقيق كافة المطالب الواردة أعلاه.