أرشيف المنتدى

الميلاد على ضفاف بحيرة بنشعي

الميلاد على ضفاف بحيرة بنشعي

افتتحت السيدة ريما فرنجية مهرجان الميلاد تحت عنوان « Christmas by the Lake » الذي تنظمه للسنة الثانية على التوالي في بحيرة بنشعي.

وحضر حفل الافتتاح عدد كبير من اهالي المنطقة والجوار الذين استمتعوا برؤية اكبر شجرة ميلادية في لبنان التي يبلغ طولها 30 متراً اما قطرها فيصل الى 14 متر وتزيّنها 800 نجمة ومئة الف لمبة والفا متر من الشريط المضاء، وتتوج الشجرة نجمة كبيرة طولها 3 امتار تحتوي على الفي لمبة.

وتخلل حفل الافتتاح عرضاً ضخماً للالعاب النارية اضاءت سماء بنشعي تزامناً مع اضاءة الشجرة اضافة الى عرض لشخصيات مختلفة لطالما احبها الصغار وتمكن الحضور من الركوب مع بابا نويل في عجلات استقدمت خصيصاً لهذه المناسبة والذهاب في نزهة في البحيرة بمراكب زُيّنت بزينة الميلاد.

يتميز برنامج هذا المهرجان بتنوعه اذ يتضمن جناحاً خاصاً للاطفال، ستعرض فيه مسرحيات مختلفة وعروض عالمية اضافة الى مشغل حرفي يسمح للاطفال بصناعة الحرف والشموع وحلويات العيد.

برنامج عيد الميلاد للاولاد على بحيرة بنشعي

يمتد المهرجان من يوم الجمعة 4 كانون الاول/ديسمبر الى الاحد 4 كانون الثاني/يناير، ويتضمن يوم الافتتاح الذي يتزامن مع عيد البربارة حفلة تنكرية وعد عكسي لاضاءة اكبر شجرة ميلادية في لبنان.

عروضات ونشاطات مختلفة ضمن مهرجان “Christmas by the lake” في الايام التالية:

الجمعة 4 كانون الاول: حفلة تنكرية وافتتاح ضخم للمهرجان

الجمعة 11 كانون الاول: ضيعة ميلادية تتضمن مشغل للحرف الميلادية حيث يتمكن الاولاد من صنع الالعاب والشموع والحلويات و عروض لاشخاص مختلفة.

السبت 12 كانون الاول: ضيعة ميلادية تتضمن مشغل للحرف الميلادية حيث يتمكن الاولاد من صنع الالعاب والشموع والحلويات و عروض لاشخاص مختلفة.

الجمعة 18 كانون الاول: مسرحية غنوة.

السبت 19 كانون الاول: عرض لشخصيات “Disney”

الثلاثاء 22 كانون الاول: مسرحية “مريم” لجيزيل هاشم زرد.

الاربعاء 23 كانون الاول: عرض اوكراني راقص .

يتخلل كل يوم من المهرجان نشاطات مختلفة واناشيد ميلادية، والنشاطات ستبدأ عند الساعة السادسة بعد الظهر.

وتجدر الاشارة الى ان الدخول مجاني.