أرشيف المنتدى

فصائل المقاومة واللجان الشعبية || استنكارا للعدوان الصهيوني ضد سفن اسطول الحرية

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين 2 / 6 / 2010

منطقة الشمال

error

استنكارا للعدوان الصهيوني ضد سفن اسطول الحرية نظمت فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال اعتصام جماهيري تضامني وذلك اليوم الاربعاء الموافق 2 / 6 / 2010 في طرابلس شمال لبنان امام مركز اللجنة الدولية للصليب الاحمر بحضور فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية والحزب الشيوعي اللبناني والمؤسسات الثقافية والتربوية والمكاتب العمالية والنسوية وحشد جماهيري غفير من ابناء شعبنا الفلسطيني من مخيمي نهر البارد والبداوي رفع خلال الاعتصام الاعلام الفلسطينية واللبنانية والتركية وبعد الترحيب بالحضور وشكرهم على مشاركتهم هذا الاعتصام من قبل الرفيق فتحي ابو علي مسؤول الاعلام للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في الشمال القيى في الاعتصام الكلمات التالية .

كلمة اصدقاء الشعب الفلسطيني القاها الرفيق جميل صافيه عضو اللجنة المركزية للحزب الشيوعي اللبناني .

كلمة فصائل المقاومة واللجان الشعبية في الشمال القاها الاخ بسام موعد ابو لواء ممثل حركة الجهاد الاسلامي في الشمال .

اكدوا في كلماتهم على ادانة ونشجب هذه الجريمة القرصنة ونعتبرها عملا ارهابيا بامتياز وتحد سافر لكل القوانين والمواثيق والاعراف الدولية وجريمة حرب في المياه الدولية ضد مدنيين متضامنين عزل الا من المساعدات الاغاثية .

وطالب المتحدثون في كلماتهم المجتمع الدولي بادانة هذه المجزرة وتقديم قادة العدو الصهيوني للمحاكمة وعلى رأسهم نتانياهو وباراك وليبرمان وقيادة جيش الاحتلال النازي .

ودعوا الى اتخاذ قرار دولي برفع الحصار الظالم عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزه واعادة اعمار ما دمره العدوان وطالبوا بوضع حد للهيمنة والغطرسة الامريكية في مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة بتغطية الاحتلال وعدوانه وجداره واستيطانه وجريمتة ضد اسطول الحرية .

ووجهوا التحية الى كل الدول والشعوب والمتضامنين العرب والاجانب ولكل من تضامن وتعاطف وشجب واستنكر وادان العدوان والمجزرة التي ارتكبت ضد المتضامنين العزل على متن سفن اسطول الحرية .

وفي ختام الاعتصام سلم الرفيق ابو وسيم مرزوق امين سر فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال مذكرة صادرة من ابناء الشعب الفلسطيني في مخيمات شمال لبنان موجهه الى رئيس بعثة الصليب الاحمر الدولي في لبنان استلمها مندوب الصليب الاحمر الدولي في الشمال السيد سميح كباره .