أرشيف المنتدى

اعتصام جماهيري في مخيم البداوي احتجاجاً على تقليصات الانروا الطبية

اعتصام جماهيري في مخيم البداوي احتجاجاً على تقليصات الانروا الطبية

1_1462374816.webp

نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين – المنظمات الجماهيرية اعتصاماً جماهيرياً احتجاجاً عن سياسة التقليص المستمرة في خدمات الانروا الصحية لابناء شعبنا في مخيم البداوي يوم الاربعاء 16-6-2010 امام عيادة الانروا في مخيم البداوي شارك فيه ممثلي فصائل المقاومة الفلسطينية واللجان الشعبية وفعاليات جماهيرية من مخيمي البداوي والبارد ومدينة طرابلس.

بداية تحدث ابو فراس موسى عن تقصير الانروا لجهة الطبابة وعدم توفر العيادات المختصة في علاج العيون والاسنان في مخيمي البداوي والبارد الا ليوم واحد او اثنين في الاسبوع ودعا الى توفير العلاج لابناء شعبنا بكافة الاحتياجات .

ثم كانت كلمة للاخ اركان بدر مسؤول الجبهة في الشمال حيث طالب بان تشمل خطة الاغاثة للانروا مخيم البداوي ومدينة طرابلس اسوة باهالي مخيم البارد لان هذا المخيم دفع ثمناً غالياً نتيجة احداث البارد ولا زال ، حيث استضاف مخيم البداوي كل اهالي مخيم البارد ولا زال يستضيف ما يزيد عن ثمانية الاف نازح ومن حق ابناء المخيم ان تشملهم خطة الاغاثة التي تشمل اهالي البارد .

واضاف بان هذا التحرك هو خطوة اولى في باكورة تحركات تصب في ذات الاتجاه مطالبة بإعطاء عموم فلسطينيي الشمال ذات الحق في الطبابة والاستشفاء ، ولن نرضى بعد اليوم بان تفرق الانروا بين ابن مخيم البارد وابن البداوي او ابن مدينة طرابلس .

1_1462374827.webp

اعتصام جماهيري للجبهة الديمقراطية ومنظماتها الجماهيرية

احتجاجاً على التقليص المستمر في خدمات الاونروا الصحية

تقرير حسن عاطف

نفذت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ومنظماتها الديمقراطية اعتصاماً حاشداً امام عيادة الاونروا في مخيم البداوي احتجاجاً على التقليص المستمر في الخدمات الصحية لأبناء المخيم ومدينة طرابلس . حضره ممثلو الفصائل واللجنة الشعبية ومؤسسات المجتمع الأهلي والمدني وحشد من أبناء مخيم البداوي ونازحي البارد.

كلمة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ألقاها عضو لجنتها المركزية أبو لؤي اركان عرض لمعاناة ابناء المخيم في تقديمات الاونروا وعلى راسها الاستشفاء. وطالب ابو لؤي شمول البداوي وطرابلس بخطة الطوارئ الاغاثية وخاصة الاستشفائية باعتبارها منطقة منكوبة ومتضررة اسوةً بما هو قائم في اكثر من 29 قرية وبلدية لبنانية على امتداد محافظة الشمال . كما ان البداوي ما زال يستوعب اكثر من 939 عائلة نازحة من البارد .

وقد رفع المعتصمون مذكرة الى المدير العام للاونروا السيد سلفاتوري لومباردو تلاها باسمهم احمد موسى ابو فراس امين سر لجان حق العودة في المخيم طالبت :

1- معالجة مشكلة التحويلات الصحية للمستشفيات الخاصة عبر تامين الاسرة وبتغطية كاملة بعيداً عن سياسة الظالمة التي تفرض نسبة 35% على المريض .

2- تأمين كل انواع الادوية وتحديداً للامراض المستعصية والخبيثة وزيادة عدد الاطباء في الصحة العامة وكذلك تأمين اطباء اخصائيين للقلب والعيون بشكل يومي وتغطية الصور الشعاعية والمغناطيسية والفحوصات المخبرية واعادة فتح عيادة الاسنان الخاصة بنازحي البارد في البداوي .

3- تأمين العلاج الكامل للاطفال حديثي الولادة وامراض القلب والسرطان وغسيل الكلى والتلاسيميا .

وقد اكدت المذكرة على استمرار التحركات الجماهيرية حتى تحقيق المطالب .