أرشيف المنتدى

مباراة بذكرى استشهاد سميح المدهون في مخيم البداوي

مباراة بذكرى استشهاد سميح المدهون في مخيم البداوي

1_1462374386.webp

بمناسبة الذكرى الثالثة للانقلاب الدموي في غزة واستشهاد قائد شهداء الاقصى سميح المدهون. اقيمت مبارة ودية بكرة القدم جمعت فريق اشبال فلسطين (بطل كأس فلسطين) ومنتخب اندية الشمال . وذلك يوم الثلاثاء 15-6-2010 .

هذه المباراة كانت بدعوة من كتيبة بيت المقدس . وانتهت بفوز نادي اشبال فلسطين بخمسة اهداف مقابل هدف واحد .

وكانت كلمة بالمناسبة قبل بدء المباراة القاها امين سر حركة فتح في الشمال ابو جهاد فياض جاء فيها :

اننا اذ نطلق دورة رياضية و كأسا تحمل اسم هذا القائد تخليدا لذكراه العطرة و تذكيرا للقتلة بجريمتهم البشعة التي سيحاسبون عليها في الدنيا و الاخرة يوم يقوم الاشهاد و لنقول لتلك الحفنة من الحاقدين باننا نستبدل الحقد بالمحبة و الاخلاق ونستبدل القتل ببناء الاجساد و العقول و الكراهية بالمودة و العمل الجماعي ، لنؤكد بان هذه هي عظمة فتح ياسر عرفات التي تجمع ولا تفرق و التي تعتمد مبدأ ان كل عمل يجب ان يكون من اجل فلسطين لذلك فاننا نتمسك بكلمات للقائد الرمز ياسر عرفات حيث قال اننا لفلسطين نبني اجسادا قوية .

واضاف بان الرد على ماقامت به عصابات جيش الاحتلال الصهيوني بحق الابطال على متن اسطول الحرية بتجسيد الوحدة الوطنية عبر الاسراع بالمصالحة و تفويت الفرصة على العدو الذي يستغل حالة الانقسام ليذيق ابناء شعبنا شتى الوان العذاب في القدس و الضفة و غزة .

واشار بانه يجب ان ينظر العالم اجمع بمسيحييه و مسلميه بعربه و عجمه الى الحالة الفلسطينية نظرة الوطن الفلسطيني الموحد بقدسه و ضفته و قطاعه الحبيب و انه لمن المعيب ان يتم تناول الوطن الفلسطيني على شكل اجزاء ، اليوم فك الحصار عن غزة وغداً تضامناً مع القدس و بعد غد تعاطفاً مع الضفة . ان فلسطين هي وحدة جغرافية وعلى الجميع التعاطي مع هذا الموضوع بمسؤولية وذلك للحفاظ على المشروع الوطني الفلسطيني الهادف الى اقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف .

وختم شاكراً كل من ساهم في انجاز مشروع ملعب دولة فلسطين وعلى راسهم مؤسسة الحق في اللعب ودولة قطر .

1_1462374400.webp

1_1462374408.webp