أرشيف المنتدى

المنظمة النسائية تعقد مؤتمرها الثاني عشر بحضور عضوات وكادرات في البداوي

المنظمة النسائية تعقد مؤتمرها الثاني عشر بحضور عضوات وكادرات في البداوي

error

عقدت المنظمة النسائية الديمقراطية الفلسطينية في مخيم البداوي مؤتمرها الثاني عشر بحضور عضوات وكادرات المنظمة . ومسؤؤلة المنظمة في لبنان منى واكد ومسؤول الجبهة الديمقراطية في المخيم عاطف خليل .

افتتح المؤتمر بكلمة لمسؤولة المنظمة في المخيم فاطمة السعيد التي حيت المرأة الفلسطينية وعضوات المنظمة النسائية في المخيم على الدور الذي يقمن به خدمة لشعبنا وقضيتنا .

ثم القت منى واكد مسؤولة المنظمة في لبنان كلمة عددت فيها مزايا المرأة الفلسطينية وحيت شهيداتها واسيراتها ودعت الى انصاف عائلات الشهداء عبر زيادة الرواتب وتوفير الضمانات الصحية والاجتماعية لابنائهم .

كلمة الجبهة الديمقراطية القاها مسؤولها في المخيم عاطف خليل اثنا على الدور الطليعي الذي يقمن به عضوات المنظمة النسائية الديمقراطية ، ودعا الى انصاف المرأة الفلسطينية عبر اشراكها في مراكز القرار والقيادة باعتبار المرأة شريك الرجل في كل مسيرة النصال الفلسطيني . وهنأ الشعب اللبناني بتشكيل الحكومة الجديدة برائسة الرئيس نجيب ميقاتي مطالباً ايها بأدراج ملف الحقوق الانسانية للاجئين الفلسطينيين وتسريع اعمار مخيم نهر البارد في بيانها الوزاري ودعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل العودة نقيضاً لكل مشاريع التوطين والتهجير . واستهجن خليل من تغيير اسم الاونروا من منظمة لتشغيل واغاثة اللاجئين الفلسطينيين الى هيئة للاجئين ( اسقاط الاغاثة والتشغيل ) معتبراً ان هذا الامر يثير علامات استفهام حول مستقبل الاونروا . ودعا الى وضع آلية تنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية والاسراع في تشكيل الحكومة عبر اشراك الجميع ، ودعوة القيادة الفلسطينية لوضع آلية وبرنامج اصلاح وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية واجراء انتخابات المجلس الوطني على اساس النسبية الكاملة .