أرشيف المنتدى

قيادة حركة فتح تلتقي قيادة تيار المستقبل في الشمال

قيادة حركة فتح تلتقي قيادة تيار المستقبل في الشمال

ابو جهاد فياض

زار وفد من قيادة حركة فتح في الشمال على راسه امين سر الحركة في الشمال ابو جهاد فياض مقر تيار المستقبل حيث كان في استقبال الوفد الدكتور مصطفى علوش و اعضاء قيادة التيار في الشمال. ذلك يوم الخميس 16-6-2011 .

حيث تحدث الطرفان حول اخر التطورات في الساحتين الفلسطينية و اللبنانية و اخر المستجدات في الوطن العربي .

اوجز ابو جهاد فياض الوضع الفلسطيني باهمية اتمام المصالة و التوجه نحو تشكيل حكومة وفاق وطني تسعى للتحضير لانتخابات راسية و تشريعية و مجلس وطني و تفتح المعابر و ترفع الحصار عن اهلنا في غزة . واشار فياض الى اهمية استحقاق ايلول و التوجه نحو المجتمع الدولي لانتزاع اعتراف بالدولة الفلسطينية في مجلس الامن الدولي .و بالحديث عن الاوضاع في لبنان تمنى ابو جهاد التوفيق للحكومة الجديدة متمنيا على الاخوة في تيار المستقبل ان يلعبوا دور المعارضة البناءة و طالب الحكومة ان تضع على راس اولوياتها موضوع اعادة اعمار مخيم البارد و اعطاء الفلسطينييين الحقوق الانسانية و في مقدمتها حقي العمل و التملك. معتبرا ان لبنان القوي يشكل ضمانة لرفض التوطين .

بدوره اكد الدكتور علوش على اهمية التواصل مع حركة فتح و شدد على اهمية اتمام المصالحة الفلسطينية لانها تشكل قوة للشعب الفلسطيني بكل اطيافه معتبرا ان ما حصل في قطاع غزة اسهم بشكل كبير في خدمة مشاريع العدو الصهيوني .و اضاف بان تيار المستقبل كان ولا زال يحمل قضية اللاجئين الفلسطيين و تحديدا الحقوق الانسانية على راس سلم اولوياته و بان الفلسطينيين هم ضيوف اعزاء على الشعب اللبناني لحين تحقيق حلم العودة .

و نوه الدكتور علوش باهمية ما يجري في الوطن العربي من حراك شبابي بدا يغير سياسات الانظمة تجاه فلسطين و قضيتها .