أرشيف المنتدى

إحياء الذكرى ال 65 للنكبة في مخيم برج الشمالي

إحياء الذكرى ال 65 للنكبة في مخيم برج الشمالي

Burj_el-Shemali-65-001.webp

تحت عنوان “همي همك رسالة لازم توصل” وبرعاية شعبة مخيم برج الشمالي لحركة “فتح”، وبالتعاون مع تجمع هنا مخيم اليرموك، أحيت لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان الذكرى الخامسة والستون لنكبة الشعب الفلسطيني في مخيم برج الشمالي الأحد 19/5/2013، بحضور أمين سر اقليم حركة “فتح” في سوريا أبو عماد حمدان، وأعضاء قيادة إقليم لبنان لحركة “فتح” يوسف زمزم والهام العلي، ورئيس لجنة المتابعة للنازحين قاسم العباسي، ومسؤول المكتب الفني لمنطقة صور عبد عسقول، وقيادة وكوادر حركة “فتح”، وقادة فصائل “م.ت.ف”، وقوى من التحالف الفلسطيني، والجمعيات، والمؤسسات، والأندية، ومخاتير واتحادات وفعاليات وطنية وإسلامية، ومنتدى الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان، والمكتب الفني لمنطقة صور، وحشد من جماهير مخيميات سوريا، ومنطقة صور.

بدأ الاحتفال بالوقوف دقيقة صمت وقراءة سورة الفاتحة لأرواح الشهداء، وبعدها عُزف النشيدين الوطنيين اللبناني والفلسطيني، ومن ثم عُرض فيلم وثائقي يحكي معاناة مخيم اليرموك وتاريخه النضالي.

تلاه كلمة “م.ت.ف” ألقاها أمين سر شعبة مخيم برج الشمالي لحركة “فتح” أبو باسل أكد فيها “أننا نحن الشعب الفلسطيني ليس لدينا إلا عدو واحد هو العدو الصهيوني، وستبقى “م.ت.ف” الخيمة التي تحمي كل الشعب الفلسطيني والممثل الشرعي والوحيد”. راجياً من الله عز وجل أن تنتهي المأساة في سوريا ويعم الأمن والأمان للجميع.

ثم ألقى كلمة لجنة متابعة المهجرين الفلسطينيين من سوريا إلى لبنان أبو يحيى الذي وجه فيها عدة رسائل تتضمن مطالبة وكالة الأونروا بتحمل مسؤولياتها تجاه النازحين، ومطالبة “م.ت.ف” الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني بتحمل مسؤولياتها الإنسانية والاجتماعية، وناشد الجمعيات والمؤسسات تحمل جزء من المسؤولية.

ومن ثم كلمة تجمع اليرموك ألقاها محمد زغمود الذي أكد “أن مخيماتنا هي عنوان العودة إلى فلسطين، ورسالتنا واضحة إلى كل العالم لن نرضى بغير فلسطين وطناً لكل الشعب الفلسطيني”.

بعدها قدمت فرقة الوعد الفلسطينية القادمة من مخيم اليرموك عروضاً فنية تراثية ووطنية. وقد تخلل احياء الذكرى الخامسة والستين للنكبة معرض صور للدمار الذي أصاب مخيم اليرموك.

Burj_el-Shemali-65-002.webp

Burj_el-Shemali-65-003.webp

Burj_el-Shemali-65-004.webp

Burj_el-Shemali-65-005.webp