أرشيف المنتدى

مسيرات في البارد والبداوي لإنهاء معاناة ابناء المخيم

مسيرات في البارد والبداوي لإنهاء معاناة ابناء المخيم

1_1462443078.webp

نظمت الفصائل واللجان الشعبية في الشمال مسيرة جماهيرية في مخيم البداوي جابت شوارع المخيم وانتهت امام مقبرة الشهداء بالقاء كلمة للجنة الشعبية القاها ابو رامي خطار .وقام الامين العام لحركة التوحيد الاسلامي الشيخ بلال شعبنان عل رأس وفد كبير بزيارة الى مقر اللجنة الشعبية بحضور حشد من الفصائل واعضاء اللجنة الشعبية وشخصيات وفعاليات المخيم والقى ابو لؤي اركان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين كلمة باسم الفصائل رحب بالوفد الزائر وطالب الحكومة اللبنانية بتقديم معايدة العيد للشعب الفلسطيني من خلال اتخاذ قرار سياسي بانهاء الحالة العسكرية والغاء التصاريح والتراجع عن قرار استملاك اراضي ومنازل البرايم A الذي يحرم عشرات العائلات من حقها في منازلها ، اضافة للتوقيع على المخطط التوجيهي لحي المهجرين ، وتضافر جهود الحكومة مع منظمة التحرير والاونروا من اجل توفير الاموال المطلوبة لاعمار المخيم بجزئيه القديم والجديد والتعويض على العائلات والتجار اضافة لاقرار الحقوق الانسانية لشعبنا على راسها حق العمل والتملك.

والقى الشيخ بلال شعبان كلمة اعلن فيها وقوفه الى جانب مطالب ابناء المخيم ودعا الحكومة الى انصاف الفلسطينيين ودعم نضالهم من اجل العودة . ودعا الى خطف جنود اسرائليين لمبادلتهم بالاسرى الفلسطينيين .

وللمناسبة نظمت مسيرة مماثلة في مخيم نهر البارد انتهت بكلمة لمروان عبد العال رئيس لجنة المتابعة العليا لملف البارد شدد على التضامن والتعاون من اجل انجاز عملية الاعمار وانهاء معاناة ابناء المخيم .

وفي السياق نفسه نظمت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين زيارات الى عائلات الشهداء وفعاليات اجتماعية في مخيم نهر البارد والبداوي .