أرشيف المنتدى

دورة في الشطرنج في ذكرى يوم النكبة في مخيم البداوي

دورة في الشطرنج في ذكرى يوم النكبة في مخيم البداوي

1_1460322258.webp

بمناسبة ذكرى النكبة ال 65، أقام الاتحاد الفلسطيني للشطرنج دورة في الشطرنج في قاعة مجمع الشهيد الرمز ياسر عرفات في مخيم البداوي الجمعة 17-5-2013.

تقدم الحضور أمين سر حركة “فتح” في الشمال أبو جهاد فياض، ورئيس اتحاد الشطرنج في لبنان الحاج معين الحاج، وجمهور غفير من مشجعي لاعبي الشطرنج في الشمال.

شارك في الدورة عشرون لاعباً ولاعبة من كل الفئات العمرية بجو ساده الهدوء والتركيز العالي، وانتهت الدورة بفوز محمد الجعفري منير بالمركز الأول، ومحمد حجو ومنير درويش بالمركز الثاني، وهشام عبد الهادي ومظهر دلال ونعيم قمر بالمركز الثالث.

وألقى أبو جهاد كلمة نوه فيها بنشاط اتحاد الشطرنج واهتمامه في نشر هذه اللعبة بين أبناء شعبنا الفلسطيني لما لها من أهمية على مستوى التنمية العقلية والتهذيب النفسي، مؤكداً بأن شعبنا الفلسطيني استطاع أن يحول النكبة إلى ثورة، والثورة إلى دولة.

وأضاف، “إن منطقة الشمال كانت ولا زالت تهتم بتنمية قدرات الشباب وفي مقدمة اهتماماتها القدرات الرياضية. متمنياً أن يتابع الاتحاد نشاطاته بإقامة دورات تدريبية للمهتمين بتعلم لعبة الشطرنج.

بدوره، شكر الحاج معين أمين سر المنطقة على التسهيلات التي يتم تأمينها لإنجاح الدورات التي تقام في المنطقة، وهذا دليل على اهتمامها بالشباب، واعداً بأن تُستمر الأنشطة في الشمال.

ونوه الحاج معين بالمستوى العالي الذي بلغه أبطال منطقة الشمال في لعبة الشطرنج والذي يضعهم في مقدمة اللاعبين الفلسطينيين في لبنان. ثم قدم الحاج معين شهادات التقدير لأمين سر المنطقة والكؤوس للفائزين.

1_1460322272.webp

1_1460322280.webp