أرشيف المنتدى

إعتصام في عين الحلوة إحتجاجاً على تقليص خدمات الأونروا

إعتصام في عين الحلوة إحتجاجاً على تقليص خدمات الأونروا

833_1416427361.webp

نفذت المنظمات الديموقراطية في صيدا وعين الحلوة، اليوم الأربعاء، إعتصاماً حاشداً ،أمام مكتب خدمات الأونروا في المدينة الصناعية،صيدا، إحتجاجا على تقليص الأونروا لخدماتها الإجتماعية والصحية في حق اللاجئين الفلسطينيين في الشتات ولا سيما في مخيم عين الحلوة، ورفضاً للبرنامج الجديد الذي أعده قسم الشؤون في الوكالة.

وطالب المعتصمون، بإلغاء هذا البرنامج والعودة عن سياسة الكيل بمكيالين، والأخذ في الإعتبار ظروف اللاجئين والذين يعيشون أوضاعاً معيشية صعبة وفق الدراسة الأخيرة التي أعدتها الجامعة الاميركية بالتعاون مع الأونروا، و التي أظهرت أن 63 بالمئة من الفلسطينيين يعيشون تحت خط الفقر.

وإعتبر مسؤول الجبهة الديموقراطية في صيدا فؤاد عثمان “أن الإعتصام اليوم هو خطوة أولى في سياق التصعيد التدريجي، إحتجاجاً على تدني وتراجع خدمات الأونروا الصحية والتربوية والاجتماعية، ورفضً للبرنامج الجديد غير العادل الذي أعده قسم الشؤون في الوكالة.

وطالب بالعمل على إلغاء البرنامج والعودة الى الصيغة الماضية،حيث تأمين المبالغ المالية لنحو 1000 عائلة لم يتسلموا حصصهم تحت عنوان لا وجود لموازنة، إضافة الى إعادة النظر في قانون جغرافيا المكان لأنها شبيهة بالمخيمات، حيث أن الأوضاع الإنسانية لشعبنا صعبة في كل لبنان”، مؤكداً “إستمرار وتطوير تحركاتنا حتى تحقيق مطالب شعبنا في مخيمات صيدا”.

وسلم المعتصمون مدير الاونروا في صيدا إبراهيم الخطيب مذكرة بمطالبهم، والذي بدوره وعد بتسليمها للجهات المختصة من اجل بحثها والنظر بها، لافتاً الى أن جميع البرامج الإغاثية الموجودة لدى الوكالة مبنية على التمويل الذي تحصل عليه من المانحين، وإن الوكالة تبذل ما في وسعها من أجل تلبية حاجات اللاجئين “.

صيدا – وكالات