أرشيف المنتدى

الداخلية تعتزم إصدار جواز سفر يحمل إسم دولة فلسطين

الداخلية تعتزم إصدار جواز سفر يحمل إسم دولة فلسطين

833_1417037046.webp

كشف وكيل وزارة الداخلية في الضفة الغربية المحتلة حسن علوي، عن خطة الوزارة التطويرية لترسيخ وتعزيز بناء مؤسسات الدولة الفلسطينية، تتمثل بإصدار جواز سفر وهوية فلسطينية بشكل جديد.

وقال: نعتزم إصدار نسخة جديدة من جواز السفر والهوية الفلسطينية، تتناسب مع المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة لإقامة الدولة الفلسطينية. مضيفا “النسخة الجديدة من الجواز الفلسطينية والهوية جاهزة لدى وزارة الداخلية، سيتم استبدالها بالجواز والهوية الحالية”.

وأوضح علوي ان الوزارة وضعت الخطة التطويرية للفترة 2014 – 2016، وتسير بالتوازي مع المسعى الفلسطيني في مجلس الامن الدولي، لإنهاء الاحتلال، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف على حدود عام 1967 والتي تهدف لترسيخ مبدأ الدولة الفلسطينية.

وبيّن علوي “أن الجواز الجديد يحمل اسم دولة فلسطين، ويحتوي على صور لأبرز المعالم الدينية والأثرية الفلسطينية، من ضمنها، قبة الصخرة، كنيسة المهد، والحرم الإبراهيمي، ميناء غزة، دون تحديد المهنة. فيما تخلو الهوية من اللغة العبرية، وتحتوي على معلومات جديدة وبشكل مختلف عن الشكل الحالي.”

كما وتسعى الوزارة لقطع خطوات اضافية في نظام جواز السفر الإلكتروني المعروف باسم “البيومتري”، وهو جواز سفر إلكتروني ورقي يحتوي على معلومات حيوية، يمكن استخدامها لمصادقة هوية المسافرين.

كما واشار علوي الى ان الوزارة تسعى خلال العام المقبل الى تطوير انظمة الحاسوب في كافة المديريات، اضافة ارشفة كافة معاملات ووثائق الوزارة.

وبشأن اصدار جوازات السفر في قطاع غزة، قال ان الوزارة لن تقوم بإصدار الجوازات بغزة ما لم تسيطر حكومة التوافق الوطني بشكل كامل على القطاع”.

وكالات