أرشيف المنتدى

الجبهة الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها في سوريا

الجبهة الشعبية تحيي ذكرى انطلاقتها في سوريا

833_1418453518.webp

أحيت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، ذكرى انطلاقتها الـ47 في مخيم السيدة زينب قرب العاصمة السورية دمشق، بحضور ممثلي الفصائل الفلسطينية وقوى وأحزاب سورية وحشد كبير من أبناء المخيم.

ونقل عضو قيادة إقليم حركة ‘فتح’ محمد تواتي، في كلمة منظمة التحرير الفلسطينية، باسم أبناء المخيم، التعازي للرئيس محمود عباس باستشهاد الوزير زياد أبو عين.

وجدد تواتي موقف المنظمة، وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، المتمسك بالثوابت الفلسطينية التي تعتبر صمام الأمان لكل فصائل العمل الوطني.

وبدوره، استذكر نائب الأمين العام للجبهة الشعبية أبو أحمد فؤاد، في كلمة الجبهة الشعبية، شهداء الثورة الفلسطينية وأحداث الانتفاضتين الأولى والثانية، مؤكدا ضرورة إنهاء الانقسام والتمسك بخيار الوحدة الوطنية تحت مظلة منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا في كافة أماكن تواجده.

كما تطرق فؤاد إلى وضع المخيمات في سوريا والتنسيق مع الدولة السورية لإعادة الأهالي للمخيمات، وفي مقدمتها مخيم اليرموك، مشيرا إلى تشكيل لجان لمتابعة التفاصيل حيث يتم التعاون والترتيب مع الدولة السورية لاستمرار المفاوضات مع المسلحين داخل اليرموك للوصول لحل للعودة إلى المخيم.

وأضاف أن هناك متابعة مع الدولة السورية لعودة الأهالي للمخيمات التي تم تحريرها من المسلحين، وسيطرت الدولة عليها كمخيمي سبينة والحسينية.

وتخلل المهرجان لوحات فنية للدبكة الفلسطينية أدتها فرقة ‘ نداء العودة ‘، كما ألقى الشاعر الفلسطيني ماهر فرحان قصائد شعرية، واختتم بعرض مسرحي بعنوان ‘حكيم الثورة جورج حبش’ لفرقة سيرين للفنون المسرحية.

صحيفة المنار – دمشق