أرشيف المنتدى

حزب الله التقى وفداً من فتح لتوحيد الصف الفلسطيني ودعم الانتفاضة

حزب الله التقى وفداً من فتح لتوحيد الصف الفلسطيني ودعم الانتفاضة

1_1445807540.webp

التقى مسؤول الملف الفلسطيني في “حزب الله” حسن حب الله اليوم الثلاثاء، أمين سر حركة “فتح” في لبنان حسن زيدان، وأعضاء وفد قيادة الإقليم، الذي ضم مسؤول الإعلام محمود صالح، وأمين سر منطقة بيروت أبو عصام الجشي، ومسؤول العلاقات اللبنانية أبو جمال وهبة، ومسؤول منطقة البقاع في “فتح” أبو حسين كايد، وشخصيات فلسطينية ولبنانية.

وحيا المجتمعون “نضالات الشعب الفلسطيني الذي يقدم الشهداء على مذبح الحرية، ويواجه باللحم العاري رصاص الحقد الصهيوني”، داعين “كل الشرفاء وأحرار العالم لدعم الانتفاضة الباسلة في الداخل، لأنها تؤرخ لعصر جديد يشهد زوال الاحتلال”.

ورأى الجانبان أن “انتفاضة الشعب الفلسطيني في الداخل تعيد تصويب البوصلة للصراع العربي – الإسرائيلي من جهة، وتعيد رسم الأولويات في المنطقة من جهة أخرى، وتكشف زيف الأنظمة العربية والمجتمع الدولي، الذين لاذوا بالصمت أمام انتهاكات قطعان المستوطنين في القدس والضفة، وممارساتهم التعسفية باستخدامهم فنون القتل والحرق والاعتقال في مواجهة الشعب الأعزل”.

كما دعوا إلى “وقف المفاوضات ونبذ الخلافات وتوحيد الصف ودعم الانتفاضة لأنها الخيار الوحيد لانتصار مشروع ثقافة المقاومة ونهجها في المنطقة”.

بيروت – وكالات