أرشيف المنتدى

الفلسطينيون يغلقون مكاتب الأونروا في المخيمات رفضاً للتقليصات

الفلسطينيون يغلقون مكاتب الأونروا في المخيمات والمناطق اللبنانية رفضاً للتقليصات

1_1462465515.webp

من أمام مكتب الأونروا في بيروت

كما جرت العادة من كل أسبوع، يواضب الفلسطينيون على إغلاق مكاتب وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا في المخيمات الفلسطينية والمناطق اللبنانية احتجاجاً على قرارات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا بتقليص خدماتها.

ففي بيروت، قامت الفصائل واللجان الشعبية والروابط الشبابية الفلسطينية اليوم الخميس بإغلاق المقر الرئيسي لـوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين – الأونروا في منطقة بئر حسن، احتجاجاً على سياسة تقليص الخدمات التي تتبعها الوكالة وخاصة الاستشفائية منها.

وفي مخيم عين الحلوة، أغلق ممثلو خلية الأزمة واللجان الشعبية صباح اليوم الخميس مكتب مدير الخدمات في المخيم، كما أغلقوا كراج باصات الأونروا الرئيسي في صيدا ومكتب مدير المنطقة احتجاجاً على تقليص الخدمات.

وفي مخيمات صور، قام اللقاء الشعبي في مخيم برج الشمالي، بالتعاون مع مخيمي البص والرشيدية، بإغلاق مكتب مدير المنطقة للأونروا في صور، تنفيذاً لقرارات خلية الأزمة، واستمراراً في التحركات ضد التقليصات الاستشفائية للأونروا التي طالت اللاجئين الفلسطينيين في لبنان.

وأكد المعتصمون لـوكالة القدس للأنباء تمسكهم ومواصلاتهم بهذه الاحتجاجات حتى تراجع الأونروا عن سياستها التعسفية بحق اللاجئين.

أما في مخيم نهر البارد فقد أغلق ممثلو اللجان الشعبية والفصائل الفلسطينية مكتب مدير المخيم احتجاجاً على تقليصات خدمات الأونروا.

بيروت – وكالات