أرشيف المنتدى

قطاع العمال في التجمع الديمقراطي للمعلمين والموظفين الفلسطينين يكرم العمال في الاونروا بمناسبة عيد العمال

قطاع العمال في التجمع الديمقراطي للمعلمين والموظفين الفلسطينين في الشمال يكرم العمال في الاونروا بمناسبة عيد العمال

error

لمناسبة الاول من ايار عيد العمال العالمي اقام قطاع العمال في التجمع الديمقراطي للمعلمين والموظفين الفلسطينيين في الشمال احتفالاً كرم خلاله العاملين في الاونروا حضره الى جانب العمال المحتفى بهم موسى العلي مسؤول قسم الصحة في الشمال .

بدأ الاحتفال بكلمة قطاع العمال في التجمع الديمقراطي القاها مسؤوله في الشمال موفق بهيج عضو المجلس التنفيذي لاتحاد الموظفين في لبنان . هنأ العمال في عيد العمال وجدد تأكيده على ان يكون صوت العمال للدفاع عن مصالحهم وتحقيق مطالبهم وفي مقدمتها تخفيض ساعات العمل لعمال الصحة في الاونروا ، واعتماد عيد العمال عطلة رسمية للعمال في الوكالة ،

وشدد على ضرورة العمال من اجل تحسين ظروف العمل للعمال من خلال تأمين الاحتياجات الضرورية لهم خاصة اللقاحات ضد الامراض المعدية .

وشكر في ختام كلمته العمال الذين منحوه الثقة في انتخابات العمال التي جرت مؤخراً .

ثم القى عضو قيادة الجبهة الديمقراطية في لبنان عبد الله ديب كلمة الجبهة استعرض لتاريخ العمل النقابي للعمال وحيا تضحيات العمال على مستوى النضال الوطني ، وطالب بتأمين كل مستلزمات العيش الكريم لقطاع العمال . وتطرق ديب الى مجريات الحوار الفلسطيني فأكد على ضرورة استئناف الحوار مجدداً وتذليل العقبات التي تعترض طريق الوفاق والتوافق على انهاء حالة الانقسام الفلسطيني وتشكيل حكومة وحدة وطنية يشارك فيها الجميع بعيداً عن المحاصصة والثنائية .

ودعا ديب الى انهاء ماساة ابناء مخيم نهر البارد عبر الاسراع في اعادة اعمار المخيم وعودة كل ابنائه اليه والتعويض على العائلات والتجار ، وطالب بان يكون لعمال المخيم الاولوية في اعمار مخيمهم عبر العمل على تشغيل ابناء البارد اولأً . وطالب الحكومة اللبنانية باقرار حق العمل للاجئين الفلسطينين .

واختتم الاحتفال بقصائد شعرية للشاعر الاستاذ ابو علي موح .