أرشيف المنتدى

الشيخ منقارة || في ذكرى النكبة الأمة مدعوة لإعادة ترتيب أولوياتها

الشيخ منقارة || في ذكرى النكبة الأمة مدعوة لإعادة ترتيب أولوياتها

1_1463514116.webp

الشيخ هشام منقارة

دعا رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي، الشيخ هاشم منقارة، الأمتين العربية والإسلامية إلى إعادة ترتيب الأولويات، وإنزال القضية الفلسطينية منزلتها التي تستحق من الاهتمام من أجل تحريرها من دنس الصهاينة.

وفي تصريح لمناسبة ذكرى يوم النكبة الـ68، اليوم الثلاثاء، أكد الشيخ منقارة على أهمية مساندة الشعب الفلسطيني بكل الوسائل الممكنة لتعزيز صموده في وجه الاحتلال، الذي يحاول الاستفراد به في ظل انشغال العرب والمسلمين بحروب الفتنة ومعارك الأزقة والزواريب.

ورأى رئيس مجلس قيادة حركة التوحيد الإسلامي، أن التمزق والتناحر الذي يعيشه العرب والمسلمون يصب في عملية استمرار الاحتلال وإطالة أمده، خاصة عندما تُستهدف المقاومة الدرع الوحيد المتبقي الذي يزود عن الأمة، ويرفع راية فلسطين اولاً كبوصلة جهادية للأمة، مؤكدا أن الدفاع عن فلسطين وعروبتها وكرامة شعبها هو دفاع عن الأمة جمعاء، والتخلي عنها والتخاذل عن تحريرها هو ما أدى بالنهاية لما يحدث الآن من فوضى وعنف في بلاد العرب والمسلمين، وبالتالي فإن التصدي للمشروع الاستعماري في فلسطين يشكل بوابة الحل الحقيقي في الساحات الأخرى، لأن فلسطين قضية حق جامعة للأمة بكل مكوناتها.

وفي سياق متصل، أكد رئيس الهيئة الإستشارية والناطق الرسمي لـ مجلس علماء فلسطين في لبنان، الشيخ محمد صالح الموعد، أننا سنبقى نطالب بحقنا وأرضنا ومقدساتنا وعودتنا حتى طرد المحتل الإسرائيلي من فلسطين، موضحاً أنه منذ بداية القرن الماضي حتى يومنا هذا ونحن نجاهد ونقاوم ونقارع هذا الكيان المجرم، ومنذ 68 سنة، أخرجنا من ديارنا عنوة بتواطئ عربي وعالمي.

وأكد الموعد أن شعبنا سيبقى صامداً وسيصبر حتى تحرير كل فلسطين، مطالباً العرب والمسلمين بالعمل على حماية الأقصى ووقف المستوطنات في الضفة ورفع الحصار عن غزة وإطلاق سراح الاف المعتقلين.

طرابلس – وكالات