أرشيف المنتدى

بركة || على الضمير العالمي أن يواجه التطهير العرقي للفلسطينيين

بركة || على الضمير العالمي أن يواجه التطهير العرقي للفلسطينيين

1_1463516009.webp

إحياء ذكر النكبة الـ 68 في رام الله

قال رئيس لجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني، محمد بركة: إن السؤال المطروح على الضمير العالمي كيف له مواجهة التطهير العرقي من قبل الحركة الصهيونية والامبريالية العالمية.

وأوضح بركة في مهرجان أقامته اللجنة الوطنية لإحياء فعاليات ذكرى النكبة برام الله، اليوم الثلاثاء، إن القاعدة الشرعية للتطهير العرقي هي التنكر لحقوق الشعب الفلسطيني، وكأن الإنسان الفلسطيني من درجة ثانية.

وشدد بركة في خطابه على أحقية الشعب الفلسطيني بالعودة إلى دياره التي هجر منها عام 48، وأنه لا يوجد شعب في العالم أفضل من الشعب الفلسطيني.

وأضاف هناك من يحاول أن ينصحنا تحت ضغط الصهيونية والامبريالية العالمية بأن اليهود سيصبحون أقلية في حال عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى أرضهم التي هجروا منها.

ووجه بركة رسالة إلى الشعب الفلسطيني أكد فيها على أن قضية العودة واللاجئين هي قضية دولة وثوابت لا تنكسر، رافضا من يتعامل معها على أنها قضية تخص اللاجئين.

وأكد أن الشباب والأطفال في مدن الداخل الفلسطيني ردوا على ممارسة الحركة الصهيونية وإرهابها بتمسكهم بحقهم الثابت في فلسطين، وأنهم تجاوزوا المعركة مع النسيان، قائلا: إن فلسطين لم تقلع من وجدان شعبنا.

ووجه بركة كلمة للاجئين في جميع مخيمات الشتات قال فيها :والله إنكم ستعودون ولو طال الزمان، ورغم الأيام القاسية التي تمر علينا لا تسمحوا لحلكة المرحلة أن تكسر أحلامكم.

ودعا الجماهير الفلسطينية في كل أماكن تواجدها إلى الالتصاق بالشعب والحركة الشعبية.

وشهد المهرجان فقرات فنية تتعلق بحق العودة وأهازيج شعبية ومشاركات كشفية بحضور آلاف المواطنين.

رام الله – وكالات