أرشيف المنتدى

وقفات تضامنية مع الأسرى في مخيمات لبنان

وقفات تضامنية مع الأسرى في مخيمات لبنان

Prisoner-camps-Lebanon-001.webp

تضامناً مع الأسرى والمعتقلين في سجون العدو، وإسناداً لإضراب الأسير بلال كايد، أقيم في مخيمات الفلسطينية، ومدينة وبيروت، اليوم السبت، وقفات تضامنية، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية والأحزاب اللبنانية.

ففي مخيم عين الحلوة، نطمت منظمة التحرير الفلسطينية، وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون العدو، وألقى كلمة (م. ت. ف) أمين سرها في منطقة صيدا العميد ماهر شبايطة، ندد بسياسة الاعتقال الإداري التي يقوم بها العدو الصهيوني.

بدوره استنكر عضو المكتب السياسي للتنظيم الشعبي الناصري محمد ظاهر، ما يقوم به الجلاد الصهيوني بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينين في سجونه من إرهاب وعدوان وتنكيل همجي، مشيداً بصمود الأسرى والمعتقلين رغم معاناتهم.

كما نظمت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، في مخيم نهر البارد، وقفة تضامنية مع الحركة الأسيرة، والأسير بلال كايد، بحضور ممثلين عن الفصائل الفلسطينية في منطقة الشمال واللجان الشعبية وعدد من فعاليات وأهالي المخيم.

والقى مسؤول الجبهة الشعبية في الشمال أبو زياد عودة، كلمة، أكد على أن خوض بلال ورفاقه الأسرى، هو استمرار لنضال الحركة الوطنية الأسيرة، واستكمالا لتجربتها في مقارعة العدو، وأنها في قلب الصراع وليست على الهامش، كما يريد لها العدو من خلال اعتقال مناضلينا لإخراجهم من دائرة الصراع.

كما أقامت المنظمات الشبابية اللبنانية والفلسطينية، وقفة تضامنية مع الأسرى في سجون العدو، بمسرح المدينة في منطقة الحمرا ببيروت، بحضور عدد من ممثلي الفصائل الفلسطينية والقوى والأحزاب اللبنانية.

وألقى الأسير اللبناني المحرر من سجون العدو، أنور ياسين كلمة حيا فيها الأسرى وشموخهم وأمعائهم الخاوية التي يحققون من خلالها الانتصار على السجان الإسرائيلي، معتبراً أن بندوقية المقاومة هي الحل الوحيد لإطلاق سراح جميع الأسرى الفلسطينيين والعرب من سجون الاحتلال .

Prisoner-camps-Lebanon-002.webp

Prisoner-camps-Lebanon-003.webp

Prisoner-camps-Lebanon-004.webp

بيروت – وكالات