أرشيف المنتدى

منير المقدح || تسليم المطلوبين لإراحة المخيم وإنهاء ملفاتهم

منير المقدح || تسليم المطلوبين لإراحة المخيم وإنهاء ملفاتهم

Gen-Munir-Maqdah.webp

اللواء منير المقدح

أكد قائد القوة الأمنية المشتركة في لبنان، اللواء منير المقدح، أن هناك تنسيقاً منذ فترة طويلة بين القوة الأمنية والجيش اللبناني والسياسيين لإنهاء ملف المطلوبين للقضاء كلياً، لأن غالبية الملفات هي عبارة عن جنح خفيفة مقابل قلة القضايا الجرمية، ونحن نعمل على هذا الموضوع لإراحة مخيم عين الحلوة بتسليم الأفراد المطلوبة لحل مشاكلها، وإنهاء الملف.

وأوضح المقدح في تصريح اليوم الإثنين، أن الملف يتضمن جميع القضايا الأكثر حساسية والجنح الخفيفة، حيث أن بعض الذين سلموا أنفسهم كانوا مطلوبين بقضايا شائكة.

وكان قرابة 12 مطلوباً قد قاموا بتسليم أنفسهم إلى الأجهزة الأمنية عند حواجز الجيش اللبناني على مداخل المخيم أو في جواره، حيث خضعوا للتحقيق، رغم إطلاق سراح البعض منهم، وتسوية أوضاع البعض الآخرين قيد المتابعة.

وأضاف أن الملف يشمل اللبنانيين والفلسطينيين، حيث أن هناك عدداً كبيراً من اللبنانيين سلموا أنفسهم، والقضاء هو الذي يقول كلمته في النهاية.

ونفى المقدح ما تناقلته بعض وسائل الإعلام، عن وجود معارضة على المبادرة من قبل بعض الأطراف في المخيم، مؤكداً أنه لا يوجد أي معارضة من أي أحد.

يذكر أن عدد المطلوبين في مخيم عين الحلوة غير معروف بدقة، وإن كان البعض يقدر العدد بالعشرات، فإن مصادر مطلعة تؤكد أن معظم هؤلاء هم مطلوبون بجنح خفيفة، وإن عدد المطلوبين هو عدد قليل جداً.

وقد ألقى تسليم بعض المطلوبين أنفسهم إلى الأجهزة الأمنية، وكذك مبادرة حل ملفات المطلوبين ظلالاً من الارتياح لدى أهالي المخيم، الأمر الذي من شأنه أن ينعكس إيجاباً على الوضع الأمني والمعيشي.

وكالة القدس للأنباء – خاص