أرشيف المنتدى

الأونروا توزّع لحوم الأضاحي على 2085 عائلة لاجئة بغزة

الأونروا توزّع لحوم الأضاحي على 2085 عائلة لاجئة بغزة

2_1476201193.webp

خلال التوزيع

وزّعت الأونروا 695 خروفاً حياً على 2085 عائلة فلسطينية لاجئة بمساهمة كريمة من منظمة الإغاثة الإسلامية في أمريكا بمناسبة عيد الأضحى يومي 7 و9 سبتمبر. وتمت عملية التوزيع في خمسة مراكز توزيع حيث استهدف المشروع الأسر اللاجئة من ذوي الفقر المدقع في قطاع غزة (الأسر التي تعيش بأقل من 1.5 دولار للشخص الواحد في اليوم) حيث تشاركت كل ثلاث أسر في خروف واحد.

يعتمد ما يزيد على 80 في المائة من سكان قطاع غزة على المساعدات الإنسانية من أجل تلبية احتياجاتهم الأساسية من الطعام والتعليم الأساسي والرعاية الصحية الأساسية أو المأوى.

ويستمر الحصار المفروض على غزة والذي دخل عامه العاشر في إلحاق الضرر الاجتماعي والاقتصادي والنفسي للعديد من السكان في غزة حيث يعاني القطاع من انخفاض نسبة الوصول للغذاء في غزة نتيجة لارتفاع معدلات البطالة وغلاء أسعار السلع الغذائية وتقلب الأوضاع الاقتصادية.

ويأتي هذا المشروع كجزء من جهود الأونروا للتخفيف من انعدام الأمن الغذائي بين الأسر اللاجئة في غزة وتمكينهم من الاحتفال بالعيد في ظل ارتفاع معدلات الفقر في غزة.

تم تنفيذ مشروع أضاحي العيد بمساهمة من الإغاثة الإسلامية في أمريكا، تبلغ قيمتها 250,000 دولار حيث ساهمت الإغاثة الإسلامية في أمريكا بمبلغ 12.6 مليون دولار للاجئين الفلسطينيين في غزة عبر الأونروا منذ عام 2013.

وتقول الأونروا إنها تواجه طلبا متزايدا على خدماتها بسبب زيادة عدد لاجئي فلسطين المسجلين ودرجة هشاشة الأوضاع التي يعيشونها وفقرهم المتفاقم. ويتم تمويل الأونروا بشكل كامل تقريبا من خلال التبرعات الطوعية فيما لم يقم الدعم المالي بمواكبة مستوى النمو في الاحتياجات.

غزة – وكالات