أخبار الجاليات العربية

تشارك الجالية الفلسطينية في دورتموند في المؤتمر الثالث للتعاون البلدي الالماني-الفلسطيني والذي تنظمه مؤسسة (Engagement Global)

الجالية الفلسطينية-دورتموند-7/10/2020
التعاون البلدي الالماني-الفلسطيني: تشارك الجالية الفلسطينية في دورتموند في المؤتمر الثالث للتعاون البلدي الالماني-الفلسطيني والذي تنظمه مؤسسة (Engagement Global) على مدار يومين في مدينة دورتموند. يمثل الجالية الفلسطينية في هذا المؤتمر الدكتور عمر الغاوي، الذي اكد في مداخلاته على دعم الجالية في دورتموند لكافة المشاريع القائمة والمستقبلية الموجهة لفلسطين وخصوصا مشاريع البنية التحتية في مجالات الصحة والتعليم ومعالجة المياه العادمة والنفايات الصلبة والطاقة البديلة. حضر الموتمر عن بلدية دورتموند ممثلون عن مكتب مدير البلدية السيد “يورك شتوديمان” كل من السادة كرم التميمي و “ماتيس كوتسكا” وطلال الحسيني. كما حضر المؤتمر ممثلا عن معهد التعاون الدولي في ولاية شمال الراين ويستفاليا (Auslandsgesellschaft NRW) ومقره دورتموند رئيسه السيد “كلاوس فيغنر.
وتشارك ايضا في المؤتمر الدكتورة تغريد محمود داؤود خصيب مديرة دائرة الاندماج في بلدية مدينة “كريفيلد” الالمانية والتي تدير مشروع للتعاون البلدي بين بلديتي العيزرية وبلدية بني زيد الشرقية (قبل ان يتم حل الاخيرة وتصبح ليست ذات صلة). ويذكر أن هناك اجمالا شراكات بين ١٨ بلدية ألمانية وفلسطينية.

مقالات ذات صلة