منوعات

ترحيل عامل بناء من أصول افريقية بعد 24 عاماً من اقامته في الدنمارك

ولد روبرتو سيستوف (Roberto Sitsofe) في توغو (Togo) ولكنه يعيش في الدانمرك منذ أن كان في التاسعة من عمره، ولكن الآن تم إلغاء تصريح إقامته الدائمة ويجب عليه مغادرة الدنمارك.

روبرتو سيستوف يجلس في شقته الفارغة في بروندبي.

كل شيء معبأ في كراتين، وتوزعت في الشقة بالقرب من أصدقائه وعائلته.

لديه اختبار كورونا سلبي جديد، لذلك هو على استعداد لركوب رحلة إلى توغو، لكنه يفضل البقاء في الدنمارك، لكن تصريح إقامته الدائمة في الدانمارك قد ألغي، وعليه أن يعود إلى توغو في غرب أفريقيا، حيث ولد.

جاء سيستوف البالغ من العمر 33 عاماً إلى الدنمارك عندما كان في التاسعة من عمره، وقد التحق بمدرسة في الدانمرك، وأصبح شاباً في الدانمارك، وتدرب في الدانمارك، وعمل على مدى السنوات العشر الماضية كعامل بناء في الدانمارك، لكن الآن عليه أن يغادر الدنمارك.

قانون خاص:

السبب بند في قانون الأجانب، لم يكن روبرتو سيستوف يعرفها حتى وقت قريب.

وقرر ان يأخذ إجازة لمدة عام (sabbatår) قبل ان يدرس مشرف بناء.

كان يرغب في الذهاب برحلة طويلة إلى توغو ليتعرف أكثر على جذوره والبلد الذي ولد فيه، وبالفعل سافر وصرف جميع مدخراته المالية.

وقال سيستوف عند عودته الى الدانمارك مرة أخرى سيكون هناك مشكلة في السماح له بالدخول.

ولكن هناك بند في قانون الأجانب الدنماركي يقول انك تفقد تصريح إقامتك في الدنمارك إذا بقيت خارج الدنمارك لأكثر من 12 شهراً.

وقد استمرت إقامة روبرتو سيتوف في توغو فترة أطول، بسبب بعض الأحداث غير المتوقعة، ففي البداية كانت هناك جنازة أحد أفراد عائلته، ومن ثم أصيب هو نفسه بمرض الملاريا ودخل المستشفى، ثم جاء وباء الكورونا، الذي ألغى رحلته إلى الدنمارك عدة مرات.

وعندما وصل روبرتو سايستوف أخيراً إلى مطار كوبنهاجن في يونيو/حزيران 2020 بعد 19 شهراً من السفر، أبلغه ضابط شرطة أن تصريح إقامته قد الغي.

وفي 22 يناير/كانون الثاني، تلقى رسالة من دائرة الاجانب تقول أنه لم يعد لديه تصريح إقامة في الدانمارك ولديه شهر واحد لحزم أمتعته ومغادرة البلد.

ليس لديه رابط في الدنمارك:

الصحفي: ألم يكن عليك الاطلاع على القوانين بنفسك قبل أن تذهب إلى توجو؟

سايستوف: نعم ولا يوجد عذر لذلك، لكن اعتقدت ان الإقامة الدائمة صالحة مدى الحياة.

وضح مجلس الهجرة لتي في 2 (TV 2) أن المرض الخطير أو العلاقة العائلية الوثيق بشكل خاص بالدنمارك، على سبيل المثال في اذا كان لديك أطفال صغار، هي عوامل يمكن أن تساعد في البقاء في الدنمارك أثناء معالجة الاعتراض/الشكوى.

عائلة روبرتو سيستوف المباشرة – والداه وشقيقته – يعيشون في الدنمارك، لكن ليس لديه زوجة أو أطفال.

وابغ مجلس الهجرة التي في 2 (TV 2) أن روبرتو سيستوف يمكنه البقاء في الدنمارك بينما تتم دراسة اعتراضه/شكواه بشأن سحب تصريح الإقامة.

ويأمل روبرتو سيستوف ان يسمح له البقاء في الدنمارك.

* رئيس التحرير

المصدر: (TV 2+Berlingske+TV 2
2021-03-03الدنمارك
كتب: وليد ظاهر

مقالات ذات صلة